انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماي تتفق مع ترامب على ضرورة إجراء محادثات بشأن عقوبات إيران

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/11 الساعة 23:35
حجم الخط

مدار الساعة - اتفقت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي اليوم الجمعة على ضرورة إجراء محادثات لمعرفة مدى وكيفية تأثير العقوبات الأمريكية على الشركات الأجنبية العاملة في إيران.

كان ترامب قال في وقت سابق هذا الأسبوع إنه سيعيد فرض العقوبات الأمريكية التي ستعاقب الشركات الأجنبية التي تتعامل مع إيران وذلك بعد إعلانه انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي. وتسبب ذلك في إثارة قلق بريطانيا وفرنسا وألمانيا التي ظلت ملتزمة بالاتفاق ولها صلات تجارية مهمة مع طهران.

وقالت متحدثة باسم ماي "تحدثت رئيسة الوزراء عن التأثير المحتمل للعقوبات الأمريكية على تلك الشركات التي تقوم حاليا بأعمال في إيران". وأضافت "اتفقا على إجراء محادثات بين فرقنا".

وأضافت المتحدثة أن ماي قالت لترامب إن بريطانيا وشركاءها الأوروبيين ما زالوا "ملتزمين تماما" بضمان مواصلة تطبيق الاتفاق باعتباره أفضل سبيل لمنع إيران من تطوير سلاح نووي. وتقول إيران إن برنامجها النووي لأغراض سلمية.

وأدان ترامب وماي الهجمات الصاروخية الإيرانية على قوات إسرائيلية وساندا بقوة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وقالت المتحدثة "اتفقا على الحاجة إلى تهدئة كل الأطراف وأهمية مواجهة الأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار في المنطقة". وكالات

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/11 الساعة 23:35