انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نتانياهو: إيران تجاوزت «الخط الأحمر» والرد الإسرائيلي كان مناسباً

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/10 الساعة 20:45
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل ليلة أمس الأربعاء فشل بفضل جاهزية الجيش الإسرائيلي.

وأضاف في كلمة مصورة فيديو أن "إيران تجاوزت خطاً أحمر"، حسبما ذكرت صحيفتا "جيروزاليم بوست، و"تايمز أوف إسرائيل" مساء اليوم الخميس.

وتابع "الجيش الإسرائيلي شن هجمات موسعة للغاية ضد أهداف إيرانية في سوريا"، واستطرد "بفضل الاستعداد الهجومي والدفاعي لقواتنا، فشل الهجوم الإيراني، لم يسقط أي صاروخ في إسرائيل".

وذكر "بالأمس نقلت رسالة واضحة إلى نظام الأسد: نشاطنا موجه ضد أهداف إيرانية في سوريا، لكن إذا اتخذ جيش سوريا إجراءات ضدنا، فسنتحرك ضده"، وقال: "هذا هو بالضبط ما حدث بالأمس، أطلقت بطاريات الجيش السوري صواريخ أرض-جو ضدنا، وبالتالي ضربناهم".

وأوضح "يجب على المجتمع الدولي منع قوة القدس الإيرانية من ترسيخ أقدامها في سوريا، نحن بحاجة إلى التوحد لخفض مخالب الشر المنتشرة هناك وفي كل مكان".

وأضاف "أكرر؛ إذا أراد أي شخص إيذاءنا سوف نؤذيه 7 أضعاف، وإذا كان أي شخص يستعد لإيذائنا فسوف نتخذ إجراء وقائياً لإلحاق الضرر به أولاً، هذا ما فعلناه وما سنواصل القيام به".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان قد صرح في وقت سابق اليوم أن "إسرائيل ضربت كل البنية التحتية الإيرانية في سوريا ليلة أمس"، وكان سلاح الجو الإسرائيلي قام بشن غارات على مواقع إيرانية داخل سوريا رداً على قيام إيران بقصف مواقع عسكرية إسرائيلية في الجولان أمس.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/10 الساعة 20:45