انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

السفير الفرنسي يلتقي طلبة أردنيين مبتعثين الى فرنسا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/10 الساعة 18:45
مدار الساعة,عمان,الأردن,

مدار الساعة - التقى السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي، الطلبة الأردنيين الـ 13 الذين سيتوجهون إلى فرنسا خلال شهر تموز المقبل ضمن برنامج "صيف فرنسي".

ويهدف البرنامج الذي أطلقته السفارة الفرنسية لبناء قدرات الطلبة والمعلمين في أقسام اللغة الفرنسية في الأردن، إذ يمول البرنامج 18 منحة لغوية وثقافية.

وسيتوجه الطلبة إلى مدينة ليون الفرنسية في تموز المقبل لصقل مهاراتهم اللغوية في اللغة الفرنسية من خلال برنامج مكثف للغة لمدة 15 ساعة في الأسبوع.

إضافة إلى الطلبة الـ13، سيتم اختيار خمسة معلمين لغة فرنسية للمشاركة في المدرسة الصيفية التي ينظمها المركز الدولي للدراسات التربوية (CIEP) في مدينة نانت الفرنسية، للتدريب على الأساليب الأكثر حداثةً لتعليم الفرنسية.

كما تمول السفارة الفرنسية أيضًا إقامة لستة طلبة أردنيين آخرين كجزء من برنامج "مساعد اللغة العربية" لمدة سبعة أشهر، وسيساعد هؤلاء الطلبة المعلمين الفرنسيين في تدريس اللغة العربية لطلاب المدارس الثانوية الفرنسية في العديد من المدن الفرنسية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/10 الساعة 18:45