انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رئيس كوستاريكا يؤدي اليمين الدستورية لتولي قيادة بلاده رسميا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/09 الساعة 09:44
حجم الخط

مدار الساعة - أدى رئيس كوستاريكا الجديد كارلوس ألفارادو، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية ليتولى رئاسة بلاده رسميًا بعد إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية على منافسه القس المحافظ فابريسيو ألفارادو، خلال شهر نيسان الماضى. واحتفل رئيس كوستاريكا بأداء اليمين الدستورية بحضور أنصاره، إضافة إلى رؤساء عدد من الدول منهم رؤساء الدومينيكان، بوليفيا، البنغال، وبنما.

وكان مرشح حزب يسار الوسط الحاكم في كوستاريكا كارلوس ألفارادو انتخب رئيسا للبلاد بعد فوزه فى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في أبريل الماضي، على منافسه القس المحافظ فابريسيو ألفارادو الذي أقر بهزيمته .

وهنأ الرئيس الجديد. وأعلنت المحكمة الانتخابية العليا، حسب وكالة فرانس برس، أنه بعد فرز اكثر من 90 بالمائة من الأصوات حصل وزير العمل السابق البالغ من العمر 38 عاما على 60.66 بالمائة من الأصوات مقابل 39.33بالمائة حصل عليها القس الإنجيلي المحافظ فابريسيو ألفارادو البالغ من العمر 43 عاما والذي لا تجمعه أي علاقة قرابة بمنافسه.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/09 الساعة 09:44