انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النائب السابقة المعايطة تحاضر عن «تمكين المرأة الاردنية» (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/08 الساعة 21:59
حجم الخط

مدار الساعة – قالت النائب السابقة رئيسة الإتحاد النسائي الأردني نهى المعايطة إن مساهمة المرأة في قطاع التعليم يساهم في عودة جودة التعليم العالي الى مكانتها الطبيعية حيث يواجه التعليم تحديات قد تضر في سمعته واهميته.

واضافت في محاضرة القتها في الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة بعنوان "تمكين المرأة الأردنية"، وأدارتها منال شموط عضو الجمعية، أن إيمان المرأة بمواطنتها وحقها في التغيير والمشاركة يسهل عليها دخول معترك الحياة السياسية والإقتصادية وغيرها من المجالات وذلك يتم بالإيمان أولا وتكافؤ الفرص ثانيا.

وأشارت المعايطة الى أن العالم العربي فقدهويته أخيراً مما ساهم في تأخرالمشاركة السياسية للمرأة بشكل عام مما يتطلب الحفاظ على مكتسبات النساء والبناء عليها.

من جهتها قالت منال شموط ان المرأة الأردنية حظيت بدعم ملكي وقد حازت على حقوق ومكتسبات إلا أن طموحها وتطلعاتها لمزيد من المكاسب والحقوق يجعلها دائما تسعى الى الأفضل ولن تصله إلا بتكاتف جميع الجهود الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والقوانين الفاعلة.

وفي نهاية المحاضرة دار حواربحضور رئيس الجمعية المهندس سميرالحباشنة وزير الداخلية الأسبق وجمع كبيرمن أعضاء الجمعية وأصدقائهم.

رئيسة الإتحاد النسائي الأردني نهى المعايطة
رئيسة الإتحاد النسائي الأردني نهى المعايطة

سمير الحباشنة
سمير الحباشنة

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/08 الساعة 21:59