انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الشاعر المعايطة يحصد 3 جوائز في مهرجان دولي بتونس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/31 الساعة 19:17
مدار الساعة,الأردن,وزارة الثقافة,وكالة الأنباء الأردنية,فلسطين,الاردن,مصر,

مدار الساعة - أعرب الشاعر النبطي الأردني صهيب المعايطة الحائز على ثلاث جوائز في مهرجان دوز الدولي في تونس عن أمله في أن تمد وزارة الثقافة جسور التبادل الثقافي مع هذا المهرجان الذي يحظى برعاية حكومية ويعد همزة وصل للشعراء الشعبيين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وعبر المعايطة في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن سعادته بهذا التتويج الذي يضاف إلى مسيرته الشعرية وللشعر الشعبي في الأردن.

وقال ان مهرجان دوز الدولي الذي يقام منذ عام 1910 يضم العديد من الفعاليات، وهو من اضخم واكبر المهرجانات على مستوى تونس وافريقيا، ومن ابرز فعالياته في دورته الــ49 لهذا العام العكاظية الشعرية التي يتقدم لها الشعراء الذين يتقنون الشعر الشعبي.

وتميز اليوم الختامي للمهرجان في دورتة التاسعة والاربعين بالإعلان عن نتائج العكاظية الشعرية التي تمحورت هذه السنة حول أربعة مواضيع ( فلسطين واليأس والرحيل والجرح).

وحصل المعايطة على جائزة لجنة التحكيم، وهي تعادل الجائزه الاولى التي حاز عليها مناصفة الشاعران البشير عبدالعظيم والمنصف بن خالد، كما حصل المعايطة على جائزة افضل نص لنصرة فلسطين من لجنة التحكيم، وجائزة جمعية فداء لنصرة فلسطين.

وقال المعايطة انه حصل على جائزة توصيات اللجنة التحكيمية على اعتماد يوم مفتوح للشعر النبطي بالدورات القادمة الأمر الذي يفتح الطريق لزملائه من الشعراء النبطيين في الأردن وخارجه للمشاركة مشيرا الى ان هذا القرار يدل على استسحسان لون الشعر النبطي غير الدارج بالمغرب العربي من حيث اللون والمفردة والبحور.

ونافس المعايطة ضمن شروط المسابقه بموضوعين من اصل اربعة مواضيع، هما فلسطين واليأس وقصيده غنائية، وكان الشاعر الآسيوي والاردني الوحيد الذي يجتاز لجنة الفرز ويتأهل للعكاظية مع 12 شاعرا من تونس ومصر وليبيا والجزائر.

وشارك الشاعر المعايطة في العديد من المهرجانات، وفي مسابقة شَاعِر المليون في ابوظبي، وحصل على مراتب متقدمة في الموسم الماضي من المسابقة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/31 الساعة 19:17