انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إستقبال طلبات التشغيل للفرع الانتاجي في الأغوار الشمالية (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,وزارة العمل,الضمان الاجتماعي
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/07 الساعة 15:59
حجم الخط

مدار الساعة - انهت مديرية التشغيل المركزية في وزارة العمل اليوم الاثنين، بالتعاون مع مديرية عمل الشونة الشمالية وشركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة استقبال طلبات التشغيل للفرع الإنتاجي الجديد في لواء الأغوار الشمالية//بلدة الزمالية الذي يستهدف تشغيل 700 عاملة وعامل في قطاع صناعة الالبسة.

وكان رئيس الوزراء قد وضع حجر الأساس للفرع الانتاجي (المصنع)، في شهر ايار من العام الماضي.

وقال مدير التشغيل في الوزارة المهندس هيثم النجداوي، ان موظفي التشغيل في المديريات المعنية والشركة وبإشراف من وزارة العمل تواجدوا في موقع المصنع الكائن على مدخل الشونة الشمالية، من اجل استقبال طلبات التشغيل في الايام المحددة.

واشار الى ان عملية التشغيل ستتم على مراحل زمنية متفاوتة والبدء بتدريب وتشغيل 250 عاملا وعاملة غالبيتهم من الاناث ابتداء من مطلع الشهر المقبل، على ان يتم تشغيل باقي الاعداد المطلوبة من العاملين خلال العام الحالي.

وقال الناطق الإعلامي في الوزارة محمد الخطيب ان إقامة هذه المشاريع ساهم بشكل حقيقي في توفير فرص العمل، وان الحوافز التي تقدمها الوزارة للعمال ولأصحاب العمل كان لها الاثر الكبير في زيادة هذه المشاريع، وتتحمل الوزارة في هذا المشروع وفقا للاتفاقية الموقعة مع الشركة 30 بالمئة من الراتب للعاملين وبدل تنقلات ونسبة مساهمة العامل في الضمان الاجتماعي لمدة 18-24 شهرا. وأكد مدير عام شركة الازياء التقليدية لصناعة الألبسة سنال كومار أهمية التعاون والتنسيق مع وزارة العمل التي لا تالو جهدا في تقديم الدعم والتسهيلات للمستثمرين، مضيفا انه لمس جدية في توفير كل المتطلبات التي يحتاجها المستثمر، كما ان الاردن يتمتع ببيئة استثمار آمنة.

يشار الى ان وزارة العمل اقامت 20 فرعا إنتاجيا في عدد من المحافظات والوية المملكة وخاصة المناطق النائية، تستهدف تشغيل 6850 عاملا وعاملة.





مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/07 الساعة 15:59