انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تشييع جثمان الروائي ناجي إلى مثواه الأخير

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/07 الساعة 14:13
مدار الساعة,ثقافة,وزارة الثقافة,الأردن,

مدار الساعة - شيع الوسط الثقافي والأدبي اليوم الاثنين جثمان رئيس تحرير مجلة أفكار الروائي جمال ناجي الذي انتقل إلى رحمته تعالى مساء أمس إثر نوبة قلبية بعد مسيرة تميزت بالإبداع، والانتاج الأدبي المتميز.

وكان وزير الثقافة نبيه شقم نعى المرحوم، مستذكرا مساهمته في مشروعات الوزارة المختلفة، وآخرها توليه مسؤولية تحرير مجلة أفكار التي تصدرها الوزارة والتي شهدت نقلة نوعية في موضوعاتها.

وشارك في التشييع أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن وزير الثقافة، وعدد كبير من الكتاب والمثقفين وزملاء وأصدقاء الراحل وأسرته.

ووصف البراري رحيل ناجي باللحظات الحزينة المثقلة بالخسارة والفقد والفاجعة، والغياب الموجع.

والروائي ناجي مواليد 1954، انتخب رئيسا لرابطة الكتاب من 2001 - 2003، ومنح جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2014، وجائزة رابطة الكتّاب الأردنيين عن روايته "الطريق إلى بلحارث"، وجائزة الدولة التشجيعية عن روايته "مخلفات الزوابع الأخيرة"، وجائزة تيسير السبول للرواية من رابطة الكتّاب 1992 عن مجمل أعماله.

كما وصلت روايته "عندما تشيخ الذئاب" إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" عام 2010.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/07 الساعة 14:13