انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردنية كارولين فرج: فكرة إطلاق قناة عربية واردة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/07 الساعة 09:51
حجم الخط

مدار الساعة - قالت نائب رئيس شبكة "سي إن إن" عن الخدمة العربية، والمشرف على الموقع الإلكتروني، الأردنية كارولين فرج، إن "فكرة إطلاق قناة تلفزيونية عربية واردة وقابلة للتطبيق".

وأوضحت فرج في مقابلة، أجرتها معها صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، اليوم الإثنين، أن "فكرة إطلاق قناة تلفزيونية عربية ليست مرفوضة لدينا، ولكننا شركة تجارية، فلا بد أن نتأكد أولاً من أنها ستكون مشاهدة، وبالتالي قابلة للاستمرارية، ولا نستطيع إطلاق مشروع أو البدء به، لنفشل بعد ذلك. الفكرة واردة وقابلة للتطبيق".

وأضافت أن الإعلام الجديد تحول الآن إلى إعلام رقمي"ديجيتال"، وأغلب العالم العربي بات يتعامل من خلال الهاتف المحمول و"سي إن إن" تظهر على التلفزيون وشاشة الكومبيوتر، وعلى الآي باد والمحمول، أما بالنسبة للعالم العربي، فما زلنا نرى أن الغالبية العظمى من الشباب يفضلون أن تكون أخبارهم محمولة، كما يحملون هواتفهم "فهم بالتالي يواكبوننا من خلال المواقع والتطبيقات".

وعن تقييم تجربة موقع "سي إن إن عربي" بعد أربع سنوات على إطلاقه، قالت كارولين فرج: "من الأهداف التي حققناها أننا استطعنا تلبية رغبة قرائنا في الموقع، والشكل الجديد في ذلك الوقت كان أيضاً تلبية لرغبة القراء، بناءً على التواصل معهم، ومقابلات مباشرة عن طريق سكايب، وبحوث تؤكد ما كانوا يرغبون به من مظهر. وبالإضافة إلى المحتوى، غيرنا السياسة التحريرية حسب رغبات القراء أيضاً".

وتابعت "بالنسبة لي، كان ذلك أهم إنجاز قمنا به، ولا بد أن نكون على اطلاع على رأي القراء باستمرار. فاليوم، نحن نتحدث عن أن نحو 70% من السكان في العالم العربي هم في سن دون الثلاثين، لذا لا بد من تلبية رغبات النسبة الأكبر من قرائنا، أي الشباب منهم".

وأشارت إلى أن "السياسة التحريرية للموقع بدأت تتشكل منذ عام 2014، ونحن نتحدث الآن في سياستنا الحالية عن المحمول والمرئي ومواقع التواصل الاجتماعي، ومقتنعون بأن يكون المحتوى من المنطقة وإليها".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/07 الساعة 09:51