انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«شريعة الأردنية» تنظم ورشة عن التوعية البيئية

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الجامعة الأردنية,دائرة الإفتاء العام
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/06 الساعة 11:34
حجم الخط

مدار الساعة - نظمت كلية الشريعة في الجامعة الأردنية وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ورشة عمل حول دور كليات الشريعة والهيئات الدينية في التوعية البيئية ورفع كفاءة استخدام المياه في الأردن.

وشارك في اللقاء عمداء كليات الشريعة في جامعات جرش والزرقاء الأهلية والعلوم التطبيقية ومندوب عن دائرة الإفتاء العام ، وعن رابطة علماء الأردن.

وقال عميد كلية الشريعة في الجامعة الأردنية الدكتور عبدالرحمن الكيلاني إن انعقاد اللقاء وبهذا الحضور العلمي لعدد من علماء الأردن يأتي في سياق الدور الإصلاحي والاجتماعي الذي تقوم به كليات الشريعة في المجتمع الأردني والأثر الفاعل لعلماء الأردن في تنمية المجتمع ونهضته وصياغة ثقافته.

ولفت إلى أنها تساهم في التصدي لمشكلة نقص المياه التي يعاني منها الأردن، مؤكداً الدور الإيجابي الذي تقدمه كليات الشريعة في تقديم التصور الصحيح للإسلام باعتباره محققًا لتنمية المجتمع وازدهاره ومساهمًا في حل مشكلاته وأزماته.

وعدّ الكيلاني التعاون مع الوكالة الألمانية امتدادًا للحضور الدولي والاجتماعي الذي تحظى به كليات الشريعة في الأردن.

من جانبها شكرت الدكتورة مكاييلاباور مديرة الوكالة الألمانية في الأردن، كلية الشريعة بالجامعة الأردنية على تعاونها المثمر ونشاطاتها المتميزة في تحقيق الوعي البيئي ورفع كفاءة استخدام المياه في المجتمع الأردني.

وأكدت حرص الوكالة الألمانية على توسيع دائرة التعاون لتكون مع كليات الشريعة كافة والهيئات الدينية بالأردن، لما تمثله من مرجعية معتدلة قادرة على التأثير الإيجابي في سلوك أفراد المجتمع.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/06 الساعة 11:34