اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

كرنفال العقبة السياحي يحول مسار السياحة الاردنية للداخل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/31 الساعة 12:07
العقبة,الاردن,مدار الساعة,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,اقتصاد,الأردن,

مدار الساعة -حنان الكفاوين - تبدأ في العقبة الخميس المقبل فعاليات كرنفال العقبة السياحي الثالث، بتنظيم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والفنادق والمطاعم ومختلف المنشآت السياحية في المدينة الساحلية .
ويستمر الكرنفال حتى التاسع من شهر اذار المقبل بأسعار تشجيعية غير مسبوقة على مستوى السياحة المحلية الداخلية ومنافسة بشكل كبير على مستوى سياحة الإقليم.
وقال مفوض الشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي ان الكرنفال الذي يستهدف تنشيط السياحة الداخلية كبديل عن السياحة الخارجية التي انخفضت جراء ما يمر به الاقليم من احداث واظطرابات يشير بكل وضوح الى ان المقومات السياحية الوطنية ومفرداتها قادرة على المنافسة وكسب الرهان بظل الاستقرار والامن الذي يعيشه الوطن والذي بات مفقودا في المناطق السياحية الخارجية التي كان يرتادها المواطنون الاردنيون في المواسم السياحية .
واوضح إن هذا الكرنفال جاء بعد تحليل واع لما تمر به المنطقة من أحداث، وبعد أن تلمست السلطة والعاملون في منتج العقبة السياحي التراجع الحاصل في عدد زوار المنطقة من السياحة الأجنبية، ولجوء السياح الأردنيين الى قضاء العطل في مناطق سياحية في دول مختلفة مع ما يشكل ذلك من نزف للموارد الوطنية والعملات الصعبة.
وبين ماضي ان استقطاب السياحة المحلية لزيارة مختلف مناطق الوطن السياحية والتراثية اضافة الى كونه دعما لمنظومة القطاع السياحي الوطني يشكل بديلا مناسبا عن توجه المواطنين للاسواق السياحية الخارجية في ظل ما يمور به الاقليم من اضطرابات واحداث القت بظلالها على واقع الامن والاستقرار في تلك الاسواق التي اعتاد الاردنيون على زيارتها.
واثنى ماضي على المكاتب السياحية الوطنية والمنشاءات السياحية والفندقية التي تجاوبت مع هدف الكرنفال واسهمت فيه بدافع وطني باعتباره جهدا وطنيا موجها للمحافظة على القطاع السياحي الذي يعيش ظروفا عصيبة جراء انخفاض السياحة الخارجية .
وجدير بالذكر ان سلطة المنطقة الخاصة ستنفذ عدة نشاطات ترفيهية على مدار الاسبوع وفي مناطق مختلفة من العقبة وطيلة فترة الكرنفال من شأنها تقديم خدمات ترفيهية لزوار العقبة وسياحها وتمضية اوقات ممتعة في اجواء العقبة التي تمتاز باعتدالها في مثل هذا الوقت.
المصدر: بترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/31 الساعة 12:07