انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اسرائيل تمنع الناشرين الأردنيين من دخول معرض فلسطين للكتاب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/05 الساعة 18:16
الأردن,فلسطين,مدار الساعة,معان,ثقافة,

مدار الساعة - منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الناشرين الأردنيين والعرب من دخول معرض فلسطين الدولي للكتاب.

وقال اتحاد الناشرين الأردنيين في بيان اليوم السبت، ان منع الناشرين الأردنيين والعرب من دخول معرض فلسطين الدولي للكتاب والمشاركة في المعرض رغم شحن كتبهم عبر المنافذ الحدودية إلى المعرض في دورته الحادية عشرة التي تعقد تحت شعار" فلسطين عربية ... والقدس عاصمتها الأبدية"، إمعان في محاربة اهلنا في فلسطين وحصارهم بكل الوسائل.

وأشار البيان الى أن السلطة الفلسطينية تتقدم بالتصاريح لسلطات الاحتلال دوريا، ويمرر طلبهم وتُعطى التصاريح في العادة للناشرين الأردنيين والعرب إلاّ في هذه الدورة.

وأكد الاتحاد ان هذا المنع جزء من السياسة الاسرائيلية لمحاربة الثقافة الفلسطينية والاصرار على ردم كل جسور التواصل الثقافي مع الشعب الفلسطيني تحت ظلم الاحتلال الذي يعرف اهمية سلاح الثقافة ودوره في مقاومة الاحتلال وتعزيز الارتباط بالارض والتاريخ والمنجز الثقافي الفلسطيني.

واستنكر الاتحاد حرمان الناشرين من حقهم في عرض منشوراتهم وبيعها والتواصل مع المثقفين والقرّاء العرب الفلسطينيين، مؤكدا ادانته لهذا السلوك العدواني.

وطالب الاتحاد الجهات المعنية بالتدخل الفوري لدى سلطة الاحتلال لمنح التصاريح اللازمة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/05 الساعة 18:16