اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«الشرق الاوسط وهيئة الاعلام» تنظمان مؤتمرا لحكومة الاعلام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/03 الساعة 13:31
مدار الساعة,جامعة الشرق الأوسط,هيئة الإعلام,الأردن,ثقافة,العراق,الكويت,فلسطين,قطر,الاردن,

مدار الساعة - امجد الكريمين - برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تنظم جامعة الشرق الأوسط / كلية الإعلام بالشراكة مع هيئة الإعلام ومجلس حوكمة الجامعات العربية مؤتمرا علميا محكما بعنوان حوكمة الإعلام في الوطن العربي " الإعلام ما بين التشريع والتعليم والمهنية" بمشاركة نخبة من الاكاديميين والباحثيين العرب والأردنيين .

ويهدف المؤتمر المنعقد الأثنين المقبل إلى نشر ثقافة الحوكمة ومساعدة المؤسسات على فهم مبادىء الحوكمة وإدراك أهميتها في تنظيم وإدارة المؤسسات الإعلامية من خلال الوقوف على مدى تطبيق مبادىء الحوكمة في المؤسسات الإعلامية، وتحديد عناصر الحوكمة في الإعلام .

كما يبحث المؤتمرون على مدى يومين من خلال تقديم بحوث واوراق علمية محكمة العلاقة ما بين حوكمة الإعلام وقوانين الإعلام وأخلاقياته، وتشخيص بعض النماذج العربية والعالمية في الحوكمة الإعلامية ، والتعرف على مدى استجابة المخرجات التعليمية في مناهج الإعلام للحوكمة .

وتتركز محاور المؤتمر حسب أهدافه الى أهمية حوكمة الإعلام في المؤسسات الإعلامية وفق المبادئ والأسس والمفاهيم والتطبيقات وايضا العلاقة بين حوكمة الإعلام وأخلاقيات وتشريعات الإعلام وفي محوره الثالث سيتم مناقشة حوكمة مناهج الإعلام الدراسية في تخصصات الاعلام في الوطن العربي .

هذا و يناقش المؤتمر ما يزيد عن 20 بحثا بمشاركة واسعة وحضورلعدد من الخبراء والمتخصصين من العراق والجزائر والكويت ولبنان وفلسطين وقطر،واليمن اضافة الى الاردن يمثلون اعضاء هيئات تدريسية في جامعات عربية واجنبية علاوة الى خبراء واعلاميين وصحفيين من مؤسسات اعلامية عربية.

كما يمثل المؤتمر فرصة للقاء بين المشاركين لتبادل ومناقشة احدث القضايا والمستجدات في وسائل الاعلام والاتصال .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/03 الساعة 13:31