انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

التعمري محامياً رسمياً باجتيازه متطلبات التدريب لمزاولة مهنة المحاماة

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/30 الساعة 19:06
حجم الخط

مدار الساعة - أُجیز اليوم الاستاذ المحامي محمد أحمد سلامه التعمري ؛ محامياً رسمياً وذلك بعد انهائه متطلبات التدريب لمزاولة مهنة المحاماة ؛ عقب نقاشه لبحثه الرائع تحت عنوان " بيع الاعضاء البشرية في التشريع الاردني".

حیث تقدم التعمري ببحثه لغایة الانتقال من سجل المحامین المتدربین الى سجل المحامین الاساتذة وذلك بمجمع النقابات المهنیة / مسرح نقابة المحامین .

وتلخص البحث حول بيان أهمية هذه الجريمة وكيفية معالجة المُشرع الاردني لها ومقدار العقوبة المفروضة على مرتكبها ، خاصةً اذا ما عُلم ان هذه الجريمة تعد من الجرائم العالمية صعبة الاثبات .

وقد أثار الباحث اعجاب الحضور واللجنة بإجاباته المتقنة للأسئلة الموجّهة من لجنة المناقشة خلال التحاور في مباحث الرسالة والتي تضمنت خمسة مطالب في مبحثين ؛ أوّلهما ما هية جريمة الاتجار بالأعضاء البشرية ومتطلباتها المتعلقة بتعريف هذه الجريمة وغاياتها .

وثانيهما حول اركان جريمة الاتجار بالأعضاء البشرية ومتطلباتها المتعلقة بالركن الشرعي والمادي والمعنوي لهذه الجريمة .

وقد انهى التعمري بحثه بتوصیات اهمها مطالبته ادخال بعض التعديلات على قوانين الانتفاع بالأعضاء البشرية بحيث يتم النص على دور السمسار في هذه الجرائم ؛ وتحديد عقوبة مناسبه لنشاطه الجرمي الذي ينطوي على خطورة كبيرة .

واكد على ضرورة تعديل مواد قانون العقوبات المتعلقة بالاعتداء على جثث الموتى وتشديد العقوبات في حال نزع الاعضاء البشرية من اجساد المتوفين .

وفي ختام المناقشة وقف الاستاذ المحامي محمد أحمد سلامه التعمري يقرأ إهدائه للبحث قائلاً : " أهدي بحثي هذا الى أبي رمز عزّتي وكبریائي ؛ الذي علمني الصبر والكفاح والطموح والامل والى امي الغالية عنوان النجاح في حياتي ".

یذكر أن لجنة المناقشة تكونت من الاستاذ المحامي وسام الريماوي و الاستاذ المحامي زهير البلاونة ؛ والبحث بإشراف المحامي الاستاذ ناصر السعدي .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/30 الساعة 19:06