انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لجان لحصر الأضرار في البادية الشمالية جراء السيول

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/30 الساعة 16:54
حجم الخط

مدار الساعة - قال أمين عام وزارة الشؤون البلدية المهندس وليد العتوم،إن لجان مشتركة بالتعاون مع الوزارة سيتم تشكيلها لحصر الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية في بلديات البادية الشمالية جراء الأمطار و السيول التي
شهدتها مؤخرا.

وأضاف خلال جولته الميدانية اليوم على بلديات في البادية الشمالية يرافقة محافظ المفرق حسن القيام و رؤوساء بلديات متضررة للإطلاع على أحوالها عن قرب في ظل الأمطار و السيول التي اجتاحتها على مدى الأيام الماضية،أنه سيتم معالجة التعدي على مجاري تصريف مياه الأمطار التي تم عملها في مناطق البلديات التي هي جزء من المشكلة.

وأكد أن ما شهدته مناطق البلديات في البادية الشمالية من أمطار و سيول خلال الأيام الماضية و مساء أمس يفوق قدراتها و طاقاتها رغم أنها بذلت كل ما وسعها من جهود في سبيل تلافي الحاق الأضرار بالمواطنين و مصالحهم وممتلكاتهم.

واستمع العتوم للمواطنين في المنطقة خلال جولته التفقدية لها من حيث المطالب و الهموم و الحلول التي قدموها،واعدا الأخذ بها و معالجتها في أقرب وقت ممكن و وفق جدول زمني بالتعاون مع البلديات التي هي عماد العمل الخدمي لهم.

وأكد محافظ المفرق حسن القيام أن الحاكمية الإدارية عمدت و منذ وقت مبكر الى تشكيل لجان لحصر الأضرار التي لحقت بالمواطنين في البادية الشمالية نتيجة تعرضهم للسيول الجارفة والأمطار بكميات كبيرة.

وأكد على تلاحم المؤسسات و البلديات في المنطقة فيما بينها لمواجهة الظروف الجوية الإستثنائية التي شهدتها مناطق في البادية الشمالية و التي تعاملت معها بكل حرفية و مهنية دون وقوع خسائر بالأرواح بإستثناء وافد تعرض لغرق في أحد الأودية يوم أمس و فارق الحياة.

وشدد القيام على أهمية وضع الخطط و الإستراتيجيات اللازمة لكل بلدية و مؤسسة معنية للتعامل مع مثل هذه الحالات في المستقبل و معالجة الأضرار المادية التي لحقت بالمواطنين من مداهمة الأمطار للمنازل وغيرها.(الراي)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/30 الساعة 16:54