انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

«العناية بصحة الأسرة» يوقع اتفاقية لبناء قدرات الشباب والمراهقين

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - وقع معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة نور الحسين، اليوم الإثنين، اتفاقية تعاون مع منظمة بلان العالمية، لدعم فئة الشباب والمراهقين في المجتمعات المحلية ومخيمات اللاجئين.

وتهدف الاتفاقية إلى بناء قدرات الشباب والمراهقين ذكورًا وإناثًا، ليصبحوا فاعلين وقادرين على اتخاذ القرارات التي تصب في مصلحتهم، وحقوقهم الصحية، بما فيها حمايتهم من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

كما وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن المعهد مديره العام الدكتور ابرهيم عقل، وعن منظمة بلان منى عباس، إلى تعزيز الوصول لخدمات الصحة الإنجابية.

ولتحقيق أهداف الاتفاقية سيعمل الطرفان على زيادة المعرفة والمهارات المتعلقة بالصحة الإنجابية لدى المراهقين والشباب من الجنسين، إضافة إلى التركيز على زواج الأطفال وصحة الحوامل.

وسيركزان على تحسين الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالصحة الإنجابية للفئة المستهدفة، والخدمات المتاحة لها عند الأزواج والأهل والمجتمع بشكل عام.

ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف والتعذيب.

وإضافة إلى مقره الرئيس في صويلح، وفرع الهاشمي، تنتشر عيادات المعهد في محافظات جرش، وعجلون، ودير علا، والرمثا، ومادبا، والكرك، وشرق عمان (منطقة القويسمة)، والزرقاء.

وللمعهد خمسة مواقع في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، وثلاثة أخرى في مخيمات الأردني الأماراتي، والأزرق، والرمثا.

وتأسست بلان العالمية في العام 1937، وهي منظمة تسعى من خلال المشاريع الإنسانية والتنموية إلى تعزيز حقوق الطفل، وتحقيق المساواة للفتيات.

وتسعى جاهدة للوصول إلى العدالة من خلال العمل يدًا بيد مع الأطفال والشباب والداعمين والشركاء.

مدار الساعة ـ