انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الملك سيبحث مع قيادات أمريكية تفادي أي اجراءات تهدد الوضع القانوني والتاريخي في القدس

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/30 الساعة 18:43
حجم الخط

مدار الساعة- ذكر الديوان الملكي اليوم الاثنين أن زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تأتي ضمن جهود جلالته المستمرة لتوطيد العلاقات الثنائية وتعزيز المصالح الأردنية والاستقرار في المنطقة.

وأضاف الديوان الملكي عبر مواقعه على صفحات التواصل الاجتماعي، أن جلالته سيجتمع مع كبار أركان الإدارة الأمريكية الجديدة، وقيادات الكونغرس الأمريكي بشقيه الشيوخ والنواب، كما سيعقد اجتماعاتٍ هامة مع عدد من اللجان الرئيسية فيه.

ويبحث جلالته في زيارته زيادة المساعدات الاقتصادية للمملكة وتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة المشاريع الاستثمارية في المملكة التي من شأنها خلف فرص عمل ودعم الاقتصاد الوطني والتخفيف من العبء الاقتصادي للاجئين السوررين.

كما سيبحث التحديات الدولية وخاصة جهود محاربة الارهاب، وأهمية المضي قدما في عملية السلام وأثرها المباشر على استقرار المنطقة، وضرورة تفادي أي اجراءات من شأنها تهديد الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، وأهمية التوصل لحل سياسي للأزمة السورية وأعباءها الاقتصادية والأمنية المباشرة على المملكة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/30 الساعة 18:43