انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اختتام فعاليات المسرح المدرسي ومسرح المناهج (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/30 الساعة 16:01
مدار الساعة,وزارة التربية والتعليم,عمان,ثقافة,الأردن,المزار الشمالي,عرجان,الكرك,الكورة,الطفيلة,

مدار الساعة - اختتمت اليوم فعاليات مهرجان المسرح المدرسي ومسرح المناهج الذي نظمته وزارة التربية والتعليم على مسرح أسامة المشيني في عمان.

وأكد مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور عبدالكريم اليماني ،أهمية الدور الذي يؤديه المسرح في بناء وتكوين شخصية الطلبة من الناحية المعرفية والنفسية والاجتماعية وما يقدمه من خبرات حسية مباشرة تسهم في تمكينهم من امتلاك العديد من المهارات الحياتية .

وقال إن مسرحة المناهج تأتي انسجاما مع رؤية الوزارة في تنويع تعدد طرق ووسائل واستراتيجيات التعلم كحلقة داعمة للعملية التعليمية لما فيها من مراعاة لخصائص الطلبة النمائية والاجتماعية والنفسية .

وأعرب الدكتور اليماني عن شكر الوزارة لمديري ومديرات ومعلمي المدارس المشاركة ، مثمنا لوزرارة الثقافة ونقابة الفنانين الأردنيين مساهمتهم الفاعلة في تنظيم المهرجان وتحكيم النتائج النهائية للفرق المشاركة.

من جانبه بين مدير المهرجان الدكتور محمد الشرع أن هذا الحفل جاء تتويجا للجهود التي بذلها الطلبة والمعلمون في المهرجان بحفله النهائي تعظيما للإنجاز في سبيل دعم العمل المسرحي وتوسيع الممارسات المسرحية ونشر ثقافتها الجمالية .


وأشار الدكتور الشرع إلى أن هذه الدروة تميزت بالاهتمام بفئة الطلبة من ذوي التحديات السمعية وانخراطهم في العمل المسرحي من خلال المشاركه في عمل مسرحي قدمه طلبة مدرسة ماركا لذوي التحديات السمعية بعنوان ( اللؤلؤة والصياد ) .

وتضمنت فعاليات المهرجان عرض ( 16 ) مسرحية تنافست للوصول إلى المراكز النهائية بزيادة في عدد العروض مقارنة مع دوراته السابقة.

وأعلنت لجنة التحكيم في ختام الحفل المسرحيات الفائزة في المهرجان التي جاءت على النحو الاتي :

الجائزة الذهبية لأفضل عرض مسرحي مدرسي ( جزيرة الأماني ) لمدرسة المزار الأساسية المختلطة تربية المزار الشمالي .

فيما كانت الجائزة الفضية لأفضل عرض مسرحي مدرسي لمسرحية ( هلوسات ) من مدرسة عرجان الثانوية للبنات التابعة لمديرية قصبة عمان .

أما البرونزية لنفس الجائزة فكانت لمسرحية ( قدس الحرية ) لمدرسة الجديدة الثانوية للبنات من مديرية تربية الكرك .

أما جائزة التحكيم الخاصة في المسرح المدرسي فذهبت لمسرحية ( انا الفرح ) لمدرسة دير ابي سعيد الاساسية للبنين التابعة لتربية لواء الكورة .

وجاءت نتائج مهرجان مسرح المناهج على النحو التالي :

الجائزة الذهبية لأفضل عرض مسرحة المناهج كانت لمسرحية ( لا للذل ) من مدرسة اليوبيل الذهبي الثانوية للبنات تربية لواء ماركا .

بينما حصلت مسرحية ( العوالم الجميلة ) من مدرسة الرويم الثانوية للبنات التابعة لتربية الطفيلة على الجائزة الفضية لأفضل عرض مسرحة المناهج .

وحصلت مسرحية (اللؤلؤة والصياد ) من مدرسة ماركا لذوي الاعاقات السمعية التابعة لتربية ماركا على الجائزة البرونزية .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/30 الساعة 16:01