انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الفريحات يفتتح التوسعة الجديدة لقسم غسيل الكلى في مدينة الحسين الطبية (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مدينة الحسين الطبية,الخدمات الطبية الملكية,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/30 الساعة 14:08
حجم الخط

مدار الساعة - افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات يرافقه رجل الاعمال زياد المناصير اليوم الاثنين، توسعة قسم غسيل الكلى الجديد في مدينة الحسين الطبية بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة.

واطلع الفريحات خلال جولته على التحديث والتطوير الذي شهده قسم غسيل الكلى وأجهزة الغسيل المتطورة التي تبرع بها السيد زياد المناصير للوحدة بواقع (35) جهاز، والتي شكلت نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمة العلاجية للمرضى.

واستمع الفريحات إلى إيجاز قدمه اللواء الحباشنة عن أهم الخدمات التي يقدمها قسم غسيل الكلى الذي أنشأ مع مدينة الحسين الطبية عام 1973، ويستقبل المرضى العسكريين العاملين والمتقاعدين والمحولين من القطاعات الصحية المختلفة، حيث تعتبر هذه الوحدة من اقدم الأقسام الطبية في الخدمات الطبية الملكية وأكبرها على مستوى المملكة، ومن الأقسام الرائدة التي عملت على رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

وأشار الحباشنة إلى أن الخدمات الطبية الملكية هي أول مؤسسة صحية أردنية قامت بإجراء عمليات زراعة الكلى عام 1972 والتي انعكست ايجاباً على تقديم الخدمة الطبية للمواطن الاردني.

وبين رئيس اختصاص أمراض الكلى في الخدمات الطبية الملكية العقيد الطبيب منذر حجازات حجم العمل في وحدة غسيل الكلى بمدينة الحسين الطبية، والتي تقدم الخدمة العلاجية لأكثر من (300) مريض بواقع (3200) جلسة غسيل شهرياً، وكل جلسة تستمر (4) ساعات، مشيراً إلى أن اقسام غسيل الكلى في الخدمات الطبية الملكية تضم كوادر طبية وتمريضية مؤهلة وعلى درجة عالية من التدريب، والقادرين على التعامل مع كافة الحالات المرضية بمهنية عالية.

بدورهم أشاد المرضى الذين يتقلون العلاج في قسم غسيل الكلى بالجهد الكبير الذي تقدمه الخدمات الطبية الملكية لرعايتهم وسعيهم المستمر الى التطوير والتحسين في مختلف الأقسام، والذي ينصب في مصلحة المرضى والإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لهم.

وفي نهاية الجولة سلم الفريحات درع القوات المسلحة – الجيش العربي لرجل الأعمال زياد المناصير تقديراً له على التبرع السخي الذي قدمه لوحدة غسيل الكلى، مؤكداً على ضرورة استمرار العلاقة التشاركية مع كافة مؤسسات الوطن والتي نهدف من خلالها الى خدمة المواطن الأردني.





مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/30 الساعة 14:08