اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

معرض وظيفي بـ «الأردنية» يوفر «220» فرصة عمل لطلبته

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/30 الساعة 09:43
الأردن,مدار الساعة,الجامعة الأردنية,

مدار الساعة - افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة المعرض الوظيفي السادس عشر الذي ينظمه مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبد االله الثاني للتنمية في عمادة شؤون الطلبة.

وشارك المعرض(24 (شركة ومؤسسة من القطاعين العام والخاص، وتنوعت تخصصاتها ما بين إدارية ومالية وطبية ودوائية وتجارية وتعليمية، من المتوقع أن يوفر ما يزيد على (220 (فرصة عمل لطلبة الجامعة وخريجيها في مختلف الكليات والتخصصات.

ويشكل المعرض الوظيفي الذي يقام سنويا ويستمر ليومين بمثابة نقطة لقاء وتواصل ما بين طلبة الجامعة الخريجين أو أولئك الذين على وشك التخرج لمعرفة فرص العمل الحقيقية المتوافرة في سبيل الحصول عليها وشغلها تبعا لتخصصاتهم الدراسية بحسب مدير مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين الدكتور رامي الدويري.

وقال الدويري إن المعرض الوظيفي من شأنه تجسير الفجوة ما بين التعليم الجامعي وسوق العمل، ويسهم في تعريف الطلبة من خلال الشركات والمؤسسات المشاركة على المسارات الوظيفية التي يتطلبها سوق العمل في الوقت الحالي وأضاف الدويري أن ما يميز المعرض هذا العام عن السنوات السابقة استحداث جناح خاص يتبع في إدارته لمكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين، يقوم على إجراء مقابلات تدريبية شخصية للطلبة ممن تقدموا بطلب للحصول على وظيفة عمل، وتقييم لسيرتهم الذاتية، في سبيل تهيئتهم وإجرائهم للمقابلة الشخصية والنجاح فيها.

ولفت الدويري إلى أنه سيتم في ختام المعرض الوظيفي إجراء تقييم وتغذية راجعة من قبل الطلبة والشركات المشاركة لمعرفة مواطن القوة ومواطن الضعف التي طرأت على تنفيذ هذا المعرض في سبيل الأخذ بها والعمل على تطويرها في المرات القادمة.

وأكد أصحاب شركات ومؤسسات حرص إداراتهم على المشاركة في مثل هذه المعارض الوظيفية التي تمكنهم من انتقاء الكفاءات من خريجي الجامعة الأردنية للوظائف الشاغرة لديهم وفقا لما توفره كليات الجامعة من تخصصات مختلفة تلائم احتياجاتهم المهنية في قطاع العمل لديهم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/30 الساعة 09:43