انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الشؤون السياسية تنفذ ورشات عمل حول اعداد الموازنات لمجالس المحافظات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/29 الساعة 18:40
مدار الساعة,عمان,البرلمان,

مدار الساعة - اختتمت في عمان اليوم ورشة عمل لمجالس المحافظات حول آلية أعداد الموازنات التي نظمتها وزارة الشؤون السياسية و البرلمانية بتمويل من الوكالة الاميريكية للتنمية USID برنامج دعم اللامركزية و الحكم المحلي CITIES .

وتأتي هذة الورشات بهدف تعزيز قدرات مجالس المحافظات للقيام بدورها في اعداد الخطط الاستراتيجة و اقرار المشاريع و تحديد الموازنات .

وناقشت الورشات ، الاطار الزمني لمراحل إعداد موازنات مجالس المحافظات والعلاقة ما بين موازنات المجالس المنتخبة والدليل الارشادي لموازنة النفقات الرأسمالية لمجالس المحافظات والنماذج المعتمدة لإعداد موازنات مجالس المحافظات .

وأشار مساعد أمين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة في تصريح لوكالة الانباء ، الى أهمية تعزيز قدرات مجالس المحافظات ، كون التجربة جديدة وبحاجة لمزيد من الممارسة والتطبيق لمواجهة التحديات التي قد تنشأ ، وأكد على أهمية العلاقة بين البلديات و مجالس المحافظات وضرورة التنسيق بينهم.

وأشار الخوالدة الى ان اللامركزية هي رؤية ملكية يجب انجاحها وتفعيلها، مبينا انه يتم العمل على إعداد دليل لمتابعة المشاريع المقررة من المجالس و تقييمها و التأكد من تنفيذها ، اضافة الى دراسة النظام الداخلي لمجالس المحافظات.

ويشار هنا الى ان عدد الورشات 12 ورشة عمل بواقع ورشة عمل لكل محافظة .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/29 الساعة 18:40