انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إعادة تأهيل المسار الرئيسي في البترا بعد تداعيات الأمطار

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/28 الساعة 16:52
حجم الخط

مدار الساعة - أعادت كوادر المحمية الأثرية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي منذ صباح أمس، تأهيل المسار الرئيسي بعد تعرضه لانجرافات وتكوم الحجارة والصخور، نتيجة الأمطار والسيول التي شهدتها البترا خلال الأيام الماضية. وعملت الفرق على تجهيز الطريق وإزالة الصخور والحجارة منه والبدء بتصويب أوضاعه لإعادته لما كان عليه سابقا، من خلال العمل اليدوي ودون الجوء إلى استخدام الآليات.

وتمكنت البترا بذلك من إعادة استقبال المجموعات السياحية القادمة من شتى أنحاء العالم منذ صباح يوم أمس وبشكل اعتيادي.

وأكد رئيس مجلس المفوضين المهندس فلاح العموش، ان كوادر السلطة بدأت بهذه الأعمال وقامت بإعادة تأهيل المسار بشكل مبكر، حرصا منها على سلامة الزوار، وعلى إعادة فتح الموقع أمام زواره ومحبيه القادمين من مختلف الجنسيات.

وقال العموش، ان هذه الخطوة أتت ضمن خطة عمل جديدة بدأت السلطة بتنفيذها للتعامل مع الظروف الطبيعية، والتي تتضمن سرعة حصر الأضرار وتصويبها، سواء في الموقع الأثري أو في الأماكن السكنية.

وأشار رئيس قسم الجوالة المحمية الأثرية صالح منصور المشاعلة، إلى أن أعمال تأهيل المسار الرئيسي، تمت بما يراعي خصوصية المكان وباستخدام العالمة المدربة والأدوات التي تتماشى مع طبيعة وبيئة الموقع.

وبين أن الأعمال السابقة التي قامت بها السلطة في مجال تأهيل الأدوية وبناء الجدران، قد أثبتت نجاحها في الظروف الجوية الأخيرة بحماية المعالم الأثرية وضمان عدم تسرب مياه الأمطار لها.

وكانت البترا قد شهدت تساقطا غزيرا للأمطار على مدار الأيام الماضية، ما أدى إلى تشكل السيول في الأدوية الرئيسية والفرعية والموقع الأثري.(الراي)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/28 الساعة 16:52