انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الغرايبة يستعرض «مفاتيح الارتقاء بالمجتمع العربي المعاصر» (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/28 الساعة 16:38
مدار الساعة,الاردن,

مدار الساعة - ناقشت ندوة نظمتها المكتبة الوطنية كتاب الدكتور فيصل غرايبة الاخير (مفاتيح الارتقاء بالمجتمع العربي المعاصر) وذلك بمقر المكتبة الوطنية.

وتحدث بالندوة د.حسين خزاعي و د. اسامة شهاب و د. نادية سعد الدين وتدير اللقاء د.غيداء خزنة كاتبي.

وفي بداية الندوة أكد الباحث والكاتب الدكتور فيصل الغرايبة، ان شروط المعرفة ومقوماتها في مجتمع المعرفة العالمي المعاصر تحتاج الى من يكشف عن مفاتيحها بغية الاستفادة منها في الارتقاء بالمجتمع العربي المعاصر.

واشاد استاذ علم الاجتماع والعمل الاجتماعي في الجامعة الاردنية الدكتور حسين الخزاعي، بالكتاب، داعيا إلى ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي والمعرفي وتوجيه الأبناء نحو الاستخدام الافضل للتكنولوجيا وخدمة المجتمع والارتقاء في الحياة بمختلف مجالاتها التنموية والتربوية.

وأشار الاستاذ في مركز اللغات في الجامعة الاردنية الدكتور أسامة شهاب، إلى قيمة الكتاب الذي يمكن اضافته الى علم الاجتماع وضمن العلوم التربوية ، كما اكدت استاذة التاريخ في الجامعة الاردنية الدكتورة غيداء خزنة كاتبي، أن هذه الدراسة ترتكز على مقومات مهمة تتمحور حول النتاج الفكري والمنهج العلمي للكاتب.

الدكتور فيصل غرايبة
الدكتور فيصل غرايبة

الدكتور حسين الخزاعي
الدكتور حسين الخزاعي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/28 الساعة 16:38