انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مجلس النواب يبحث قوانين معادة من الاعيان غدا الاحد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/28 الساعة 14:55
مجلس النواب,مدار الساعة,مجلس الاعيان,رئيس مجلس النواب,

مدار الساعة - يعقد مجلس النواب جلستين غدا الاحد صباحية ومسائية لمناقشة عدد من مشاريع القوانين المعادة من مجلس الاعيان وهي مشروع قانون معدل لقانون الشركات ومشروع قانون النقل الدولي متعدد الوسائط .

كما يناقش المجلس مشروع قانون الاعسار لسنة 2018 والذي يعمل به بعد مرور مائة وثمانين يوما من تاريخ نشره في الجريده الرسميه . كما يؤدي النائب صالح ابوتايه اليمين الدستوريه كونه اصبح عضوا في مجلس النواب .

وكان رئيس الهيئه المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالده ابلغ مجلس النواب بان السيد صالح ابوتايه هو النائب وفق قانون الانتخاب لملء المقعد النيابي الذي شغر بدائرة بدو الجنوب بوفاه النائب محمد العمامرة وقال كتاب الهيئة المستقله للانتخاب حيث ان المقعد الشاغر هو من المقاعد المنصوص عليها في البند 2 من الفقرة (ا)من المادة 46 من قانون الانتخاب لمجلس النواب النافذ المفعول والتي تحدد الفائز بهذا المقعد على اساس اعلى الاصوات التي حصل عليها المرشحون في القائمة واضاف الكتاب وعليه وحيث ان المقعد النيابي الشاغر وان الحاصل على اعلى الاصوات ويلي صاحب المقعد الشاغر في مجلس النواب ومن ذات القائمه الفائزه هو السيد صالح ساري محمد ابوتايه وحاصل على 2797 صوتا . ويعقد مجلسا الاعيان والنواب جلسة مشتركة يوم غد الاثنين لحسم الخلاف حول مشروع قانون المسؤوليه الطبية والصحية والذي احتلف المجلسان في عدد من مواد المشروع وخاصة تعريف الاستنساخ والمادة المتعلقة . وعلمت الراي ان اجتماعا عقد يوم الاربعاء بين
رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بحضور كل من رئيس اللجنة الصحيه في مجلس الاعيان ورئيس اللجنة الصحيه في مجلس لمناقشة الخلاف حول مشروع وتم التوافق على المواد المختلف عليها .

كما تبحث الجلسة المشتركة الخلاف حول مشروع قانون المجلس الاعلى للشباب والذي اصبح قانون رعاية الشباب واختلف الاعيان والنواب على المتعلقة بتأسيس صندوق يسمى الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية اذ اصر مجلس النواب على قراره بان يبقى الصندوق مستقلا وله شخصية اعتبارية واستقلال مالي واداري في حين ان قرار مجلس الاعيان هو الموافقة على النص كما ورد في مشروع القانون المعدل والذي ينص على انشاء صندوق في الوزارة يسمى صندوق دعم الحركة الشبابية والرياضية .(الراي)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/28 الساعة 14:55