انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هزائم مفاجئة لواتفورد وهال وليدز في الكأس وتأهل يونايتد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/29 الساعة 23:54
مدار الساعة,

مدار الساعة - دفع واتفورد وهال سيتي المنافسان في الدوري الممتاز وليدز يونايتد المنتمي للدرجة الثانية ثمن اللعب بالصف الثاني ليودعوا كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم من الدور الرابع الأحد لكن مانشستر يونايتد حامل اللقب واصل مشواره بفوز سهل.

ومثل ليفربول الذي خسر على ملعبه أمام ولفرهامبتون واندرارز السبت أخطأت الفرق الثلاثة في حساباتها بإراحة العديد من اللاعبين قبل مواجهات في الدوري في منتصف الأسبوع ولا يمكن أن يشتكوا من الخروج من البطولة.

ورغم إجراء تسعة تغييرات عبر يونايتد إلى الدور التالي بفوزه 4-صفر على ويجان اثليتيك الموجود في منطقة الهبوط بالدرجة الثانية.

وخسر واتفورد 1-صفر أمام ميلوول المنافس في الدرجة الثالثة وعلى الجانب الآخر من لندن مني هال وصيف البطل قبل ثلاث سنوات بهزيمة ثقيلة 4-1 أمام فولهام الذي يلعب في الدرجة الثانية بعد أن أضاع ركلتي جزاء قرب النهاية.

أما ليدز - صاحب المركز الرابع في الدرجة الثانية والذي يعطي أهمية كبرى للعودة إلى الدوري الممتاز بعد غياب 13 عاما - فخسر 1-صفر أمام ساتون يونايتد الذي انضم إلى منافسه في الدرجة الخامسة لينكولن سيتي في دور الستة عشر.

وهذه أول مرة يتأهل فيها فريقان من خارج دوري المحترفين إلى هذا الدور في المسابقة منذ تغيير نظامها قبل أكثر من 90 عاما.

وفي استاد أولد ترافورد كسر مروان فيلايني مقاومة ويجان في الدقيقة 43 بهدف من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية من باستيان شفاينشتايجر في ظهور نادر لقائد المانيا السابق.

وصنع أنطوني مارسيال - الذي تعرض لانتقادات من المدرب جوزيه مورينيو الأسبوع الماضي - هدفين لكريس سمولينج وهنريخ مخيتاريان قبل أن يضيف شفاينشتايجر الهدف الرابع.

وقال مورينيو "الشوط الأول لم يكن جيدا للغاية لكننا نجحنا في التقدم 1-صفر. الشوط الثاني كان أفضل وأنجزنا المهمة."

واستحق ميلوول - الذي تفوق على تشكيلة ضعيفة لبورنموث المنافس في الدوري الممتاز في الدور السابق - الفوز الذي تحقق بهدف من ستيف موريسون في الدقيقة 85.

وهز المهاجم البالغ عمره 33 عاما في فترته الثانية مع النادي اللندني الشباك بعد تمريرة عرضية عند الزاوية البعيدة من البديل شين فيرجسون.

وأجرى والتر ماتساري مدرب واتفورد سبعة تغييرات على التشكيلة الأساسية ووضع مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة مثل القائد تروي ديني وثنائي خط الوسط ايتيين كابو وتوم كليفرلي على مقاعد البدلاء.

ومع جلوس ديني وكابو أبرز هدافي الفريق على مقاعد البدلاء واجه واتفورد صعوبات في صنع فرص للتهديف وجاءت الفرصة الحقيقية لهز الشباك من ركلة حرة نفذها عدلان قديورة لترتد من القائم بعد اصطدامها بمدافع ميلوول شون كامينجز.

وفشل واتفورد أيضا في إقناع الحكم باحتساب ركلة جزاء في كل شوط وبين هاتين الواقعتين فقد حارس مرماه كوستل بانتيليمون بسبب الإصابة.

وشارك البرازيلي هيريليو جوميز حارس توتنهام هوتسبير السابق وعلى الفور تصدى لتسديدة من المهاجم لي جريجوري الذي ارتدت محاولة له من العارضة في الدقيقة الأولى.

وقال موريسون صاحب الهدف لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "نحن مجموعة صادقة جيدة تلعب بقوة."

وشعر المدرب نيل هاريس أن فريقه الذي يحتل المركز العاشر في الدرجة الثالثة استحق الفوز.

وقال "كان يمكننا التقدم بسهولة بثلاثة أو أربعة أهداف في الشوط الأول."

وأضاف "هذا النادي وهذا الفريق يجسدان حقيقة المنافسة في كأس الاتحاد الانجليزي."

وباستاد كرافن كوتيدج على ضفاف نهر تيمز تأخر هال الذي أجرى ستة تغييرات على تشكيلته بهدف من مهاجمه السابق سون الوكو بعد 16 دقيقة.

وأدرك إيفاندرو التعادل بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني لكن كريس مارتن المعار من ديربي كاونتي أعاد المقدمة لفولهام.

وأضاف الواعد رايان سيسنيون الهدف الثالث وقبل 12 دقيقة من النهاية سجل ستيفان يوهانسن الهدف الرابع.

وأهدر ابل هرنانديز ركلتي جزاء في غضون دقيقة واحدة تصدى لهما ماركوس بتينيلي حارس فولهام في نهاية سيئة لليوم.

وقال ماركو سيلفا مدرب هال "علينا فعل العديد من الأشياء قبل نهاية فترة الانتقالات يوم الثلاثاء."

ولعب ليدز - الذي بلغ نهائي كأس اوروبا من قبل والبعيد عن الدوري الممتاز منذ 2004 - بفريق أغلبه من الاحتياطيين على ملعب من العشب الصناعي في ساتون ووجد أن المنافس قوي للغاية.

وسجل القائد جيمي كولينز الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 53 وأنهى ليدز المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائده ليام كوبر لحصوله على إنذارين.

واعترف جاري مونك مدرب ليدز بأنه أجرى تغييرات أكثر من اللازم على التشكيلة الأساسية.

وقال نظيره بول دوسويل إن النتيجة والاستفادة المالية من البث التلفزيوني بمثابة "تغيير تام" للنادي الذي تأسس قبل 118 عاما.
المصدر: رويترز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/29 الساعة 23:54