انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مصرع اربعة معتمرين بريطانيين في حادث سير في السعودية

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/22 الساعة 22:14
حجم الخط

مدار الساعة - قضى اربعة معتمرين بريطانيين واصيب 12 آخرون في العربية السعودية جراء اصطدام حافلتهم بصهريج لنقل الوقود، بحسب ما اعلن مسؤولون الاحد.

ووقع الحادث يوم السبت قرب بلدة الخلاص السعودية بينما كان البريطانيون في طريقهم الى مكة لاداء العمرة.

واعلنت السفارة البريطانية في بيان ان "السفارة السعودية في لندن تعمل مع وزارة الخارجية (البريطانية) على اصدار تاشيرات دخول طارئة فورا لاقارب المعتمرين الاربعة الذين قضوا كما وعائلات المعتمرين البريطانيين الاثني عشر الذين اصيبوا".

واوضح البيان انه "تم نقل المصابين الى مستشفى في مكة حيث يبذل الفريق الطبي كل ما بوسعه لتقديم الرعاية لهم".

واوضح البيان ان 17 معتمرا بريطانيا كانوا على متن الحافلة.

واعلن السفير السعودي في بريطانيا محمد بن صواف على تويتر "تعاطفه مع عائلات المعتمرين البريطانيين الاربعة الذي قضوا في حادث سير مأساوي في المملكة ومع المعتمرين الذين اصيبوا".

واضاف السفير "نتوجه بصلواتنا الى هذه العائلات في هذا الحادث المأساوي".

واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان مقتضب "نحن نقدم الدعم لعائلات البريطانيين الذين قضوا والذين جرحوا جراء حادث السير الخطير".

ويتوجه سنويا الى مكة والمدينة ملايين المسلمين لاداء العمرة وفريضة الحج.

وفي كانون الثاني/يناير 2017 قضى ستة بريطانيين بينهم طفل في شهره الثاني في حادث سير في السعودية اثناء توجههم الى المدينة المنورة، بحسب مسؤولين بريطانيين.

وفي 2015 قضى 2300 حاج خلال تدافع هو الاسوأ في تاريخ مكة.

ا ف ب

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/22 الساعة 22:14