انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أردنيتان في مؤتمر صحارى الدولي «الصحراء انموذج الأمم المتحدة»

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمم المتحدة,المملكة الأردنية الهاشمية,الملك عبدالله الثاني بن الحسين
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/22 الساعة 11:12
حجم الخط

مدار الساعة أمين المعايطه - اغادير الحريرات والاء الطحان فتاتين اردنيتين تعدى طموحهما السماء فكانتا على قدر المسئولية خلال مشاركتهما في فعاليات الدورة الثانية من المؤتمر الدولي الصحراء انموذج الأمم المتحدة الذي عقد مؤخرا في المملكة المغربية في مدينة اغادير بمشاركة 48 مندوبا يمثلون مختلف دول العالم .

ومثلت اغادير والاء المملكة الأردنية الهاشمية في لجنتي حقوق الأنسان ولجنة تدبير النزاعات والأزمات الدولية وحصلت الطحان على لقب أفضل مندوب في لجنة تدبير النزاعات والأزمات الدولية .

تقول اغادير ان المؤتمر يعتبر فرصة للشباب لتكوين أنفسهم في مجال العمل الديبلوماسي على غرار ما يجري بهيئات الأمم المتحدة، كما يشكل فرصة للتعارف وتبادل الخبرات و التجارب مع الشباب من بلدان العالم المختلفة.

وتؤكد ان مشاركتها في المؤتمر أظهرت لها ان قوة البلدان تكمن في أيدي شبابها وأن لدى الشباب في شتى بقاع العالم طموحات كبيرة مليئة بالأمل لذلك لابد من خلق مساحة كبيرة لهذا الجيل لجعل صوته مسموعاً في المجتمع الدولي وتجاوز الحدود الجغرافية وان عدم منح الشباب فرصة للتعبير عن رأيهم واعلاء كلمتهم سيكون هدرًا كبيرًا للموارد البشرية.

اما الاء التي حصلت على جائزة أفضل مندوب في لجنة تدبير النزاعات والأزمات الدولية فتقول ان المؤتمر كان فرصة لها لتثبت قدرتها على تمثيل وطني الاردن في محفل دولي كبير وارفع علمه عاليا واقول للعالم ان الشباب الاردني قادر على التغيير والمساهمة في نشر السلام بين الشعوب التي تسكن في بؤر النزاع وتعاني ويلاته .

وعبرت عن اعتزازها بحصولها على الجائزة مؤكدة ان الاردن يزخر بالطاقات البشرية الشبابية المتعلمة المبدعة وان على الدولة ان تتيح لهم الفرص ليظهروا ابداعاتهم ومهاراتهم ليكونوا لبنات صالحة في المجتمع ويكون الاردن الانموذج الافضل بين دول العالم كما اراده جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين .

من جهته قال الأمين العام للمؤتمر هشام المدراوي أن المؤتمر الذي ينظم بالشراكة مع عدد من الهيئات والمنظمات غير الحكومية يعد مناسبة سانحة أمام شباب العالم للاحتكاك فيما بينهم بخصوص مجموعة من المواضيع الراهنة وفي مقدمتها خروقات حقوق الإنسان في مناطق النزاع، حقوق اللاجئين، التنوع الثقافي، وتفعيل آليات التعاون الاقتصادي ومحاربة الهشاشة الاجتماعية ومكافحة الاتجار في البشر والإرهاب، وأيضا مسائلة الاعمار ما بعد الحروب، وغيرها من المواضيع الراهنة.



مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/22 الساعة 11:12