انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الطراونة يبحث والصباح والربيع واقع التنمية العربية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/29 الساعة 16:39
مدار الساعة,رئيس مجلس النواب,اقتصاد,مجلس النواب,الأردن,

مدار الساعة- بحث رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، لدى استقباله في مكتبه اليوم الأحد، رئيس المحكمة العربية للتحكيم التجاري وتسوية المنازعات تحت التأسيس الشيخ مشعل مالك عبدالعزيز الصباح وأمين عام الوحدة الاقتصادية العربية محمد الربيع والوفد المرافق لهما، واقع التنمية في البلدان العربية.

ورحب الطراونة بتوجه مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لإنشاء مثل هذه المحكمة، والتي تختص بالنظر في الخلافات المتعلقة بالاستثمارات العربية.

وأكد أن مجلس النواب سيبقى على اتصال مع "الاقتصادية العربية"، واستعداده للتعاون والتنسيق وتلقي الاقتراحات المتعلقة بالاستثمار لتذليل أي صعوبات أو معيقات قد تقف حائلاً أمام المستثمرين، وأخذها بعين الاعتبار في التشريعات المتعلقة بهذا الشأن.

وأعرب عن تقديره لدول الخليج كافة لدعمها المستمر للأردن، خصوصاً بالمجالات الاقتصادية والاستثمارية، مؤكداً أن الأردن، الذي يعاني كثيراً جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة واستقباله العديد من موجات اللجوء، بأمس الحاجة للتنمية المحلية.

بدوره، أشاد الشيخ الصباح والربيع بالتعاون القائم بين مجلس النواب و"الاقتصادية العربية"، مؤكدين أهمية الاستثمار في الأردن، خاصة وأن البيئة الاستثمارية الأردنية محفزة

ومشجعة بسبب التشريعات الاقتصادية، وما يتمتع به الأردن من أمن واستقرار.

واستعرضا مهام وأهداف المحكمة وصلاحياتها، لافتين إلى أن المستثمرين العرب بأمس الحاجة لمثل هذه المحكمة بهدف حل الخلافات داخلياً، وعدم اللجوء إلى المحاكم الدولية التي تكلفهم الكثير من الجهد والوقت والمال.

كما استعرضا آخر الإجراءات المتعلقة بمبادرة الطراونة المتضمنة إنشاء اتحاد عربي للتنمية المحلية، حيث أكدا أنه سيتم الإعلان عن تأسيس الاتحاد بداية شهر أيار (مايو) المقبل.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/29 الساعة 16:39