انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هيكلة ’الملكية الأردنية‘ : هل سيتم تسريح 450 موظفاً .. أم تخفض الرواتب العليا؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/29 الساعة 16:28
الملكية الأردنية,مدار الساعة,وزارة العمل,الاردن,

مدار الساعة- كشف مصدر مطلع في وزارة العمل أنه في حال توجهت إدارة شركة الملكية الأردنية لإتخاذ قرارات تتعلق بالهيكلة، فإنها ستشمل فقط أصحاب الرواتب العليا.

وقال المصدر : إنه جرى إبلاغ الوزارة باجتماعات داخلية في "الملكية" حول آلية ترشيق الكوادر في الشركة، لما تتعرض له من خسائر متتالية، مضيفا ان اجتماعا سيعقد يوم غد الإثنين يضم أمين عام الوزارة والمدير التنفيذي للملكية الاردنية، لاطلاع الوزارة على قرار الشركة النهائي.

وبين أنه في حال تم الموافقة على هيكلة الشركة، سيتم ذلك تحت اشراف وزارة العمل وضمن بنود القانون، لضمان حقوق الموظفين.

بالمقابل، أكدت الملكية الأردنية أنه لا قرار بعد فيما يتعلق بتسريح 450 موظفاً من الشركة.

وقال المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية لشؤون الاتصال، باسل الكيلاني، إن الشركة ستعلن بشكل رسمي، في حال توجهت لقرار يقضي بتسريح موظفين، بحسب اذاعة ’هلا‘ .

ومن جهته، قال النائب خالد رمضان في مذكرة نيابية إنه بُلغ من مجموعة من العاملين بالشركة أن الشركة تنوي تسريح 400 موظف وموظفة مقترحين للتسريح الاجباري من العمل .

وأشار إلى أنه جرى العرض على من تم مقابلتهم بالتسريح الإختياري مقابل تعويض نصف شهر عن كل سنة مقابل ذلك جرى الابلاغ انه في حالة عدم الموافقة بأنه فسيتم اللجوء الى التسريح الاجباري تحت بند اعادة الهيكلة الى المؤسسة بالاتفاق مع وزارة العمل حسب المادة (31 ) من قانون العمل حسب ادعائهم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/29 الساعة 16:28