انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

محمد نجم.. قصة نجاح عربية في إيطاليا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/18 الساعة 00:54
مدار الساعة,

مدار الساعة - كتب - خالد البلاونة - نجم محمد الناشط السياسي والحقوقي، مقيم بإيطاليا منذ حوالي عقدين، ولقد ترعرع مابين الجيلين الجيل الاول و الجيل التاني.

كانت كلها حافلة بالمشاركة السياسية، حيث كان ينشط بداية ضمن التيار الشيوعي و الاشتراكي ، الذي احتضنه إنسانيا وحاليا سياسيا، بعدما كان مقيما بطريقة غير شرعية اي بدون أوراق إقامة، وبفضل مساعدة الشيوعيين استطاع تسوية وضعيته القانونية،حيت وفروا له كل الفرص، مازال مستمرا فيها.

لقد أخذ مسافة من محيط وأثر وصوله إلى هذا البلد المضياف المتميز بكرم شعبه واهله، اخد مسافة من محيط الانحراف الاجتماعي و الأخلاقي الذي أنجرف معه كثير من الشباب ممن وجدوا ضالتهم في الإدمان على المخدرات والكحول.. وظل مرتبطا ومحتكا ومختلطا بأهل البلد (الايطاليين) الذين توسموا فيه آفاقا واعدة ومعطاءة فسخروا له من الإمكانيات المتاحة ما صقل أفكاره ولمعها وأعطاه شحنة وطاقة خارقة لاقتحام مراكز القرار في المدينة تورينو اقليم البيومنتي التي تأويه من أجل رفع صوته وبدون قيود من أجل نصرة القضايا العادلة المنادية باحترام حقوق الإنسان بشكل عام .....من جهة ومن جهة أخرى كان دائما حاظرا بما أوتي من قوة في مناصرة القضايا الوطنية للوطن الأم الذي يجري دمه في عروقه بشكل صادق.

قضية الصحراء المغربية من القضايا الوطنية التي عبر أكثر من مرة انه قادر على أن يفديها بحياته ان طلب منه ذلك .وما هذا إلا تعبير عن حب الوطن والملك وليس كما يراه البعض ممن ينعتوه ب " العياش "

ما يحز في خاطر محمد نجم و يضايقه هو مواقف بعض من ندعمهم لنصرة قضاياهم ويتجاهلوننا في مساندتنا في قضيتنا الوطنية قضية صحراءنا.

محمد نجم وكعادته يدعو ويوجه النداء إلى كل المغاربة بكل اطيافهم وتوجهاتم أن يتركوا المشادات والصراعات الهامشية والتي بدأت تظهر في المنابر وفي كواليس المساجد جانبا وان يتوحدوا ويجتمعوا حول كلمة واحدة ورأي واحد لمواجهة الخطر الخارجي الذي يهدد أمن واستقرار مغربنا الغالي.

وللكلام بقية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/18 الساعة 00:54