انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن يفوز على البحرين ويتأهل الى نهائي بطولة غرب آسيا للناشئات

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/14 الساعة 15:28
حجم الخط

مدارالساعة - تأهل منتخب الناشئات لكرة القدم إلى نهائي بطولة غرب آسيا للناشئات تحت 15، بفوزه الكبير على نظيره البحريني 5-0 في الدور قبل النهائي الذي اقيم الجمعة على ملعب ذياب عوانة في دبي.

وتمكن منتخب الناشئات من تحقيق فوزه الثالث بالبطولة، فيما نجح المنتخب اللبناني في اللقاء الاخر، من الفوز على نظيره الفلسطيني 7-1 ليضرب موعدا مع النشميات في النهائي الذي سيقام عند السادسة والنصف مساء الأحد - بتوقيت الأردن - ، فيما سيلتقي المنتخبين البحريني والفلسطيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مثل الأردن:لينا معايعة، جنى عصفور، زينه حازم، الين سويلميين، ليان عجارمة، ايناس جماعين، روند كساب، لجين البطوش، عليا نائل، مسك ابو غوش، ياسمين الاجرب، شيماء الحديدي، جود قدوره، جود زعرب.

وبالعودة إلى مجريات المباراة التي تم بثها من خلال قناة البث الخاص بالاتحاد الاماراتي، نجح المنتخب من فرض افضليته منذ صافرة البداية، وبسط سيطرته من خلال الاستحواذ على منطقة الوسط ومن ثم شن العديد من الهجمات على مرمى المنتخب البحريني الذي اكتفى بإغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة، وفي ظل الضغط الاردني نجحت اللاعبة زينة حازم من افتتاح سجل الاهدف د8، فيما اضافت جودة قدورة الهدف الثاني د.19، قبل ان تختتم ايناس جماعين اهداف الشوط الاول د.20.

في الشوط الثاني استمر ضغط المنتخب على مرمى البحرين، لتنجح زينة حازم من اضافة هدفها الثاني والرابع للمنتخب د.48، بعد ذلك ظهر المنتخب البحريني بشكل افضل، ونجح في مجاراة منتخبنا، في محاولة منه لتقليص الفارق، الا أن جميع محاولاته باءت بالفشل بفضل الدفاع المحكم للاعبات المنتخب.

وواصل المنتخب ضغطه وسيطرته على مجريات اللقاء، واختتمت اللاعبة الين حسين سجل الاهدف بعد ان سجلت الهدف الخامس عند الدقيقة 64، ومضي ما تبقى من وقت في حوار بين المنتخبين، حاول من خلاله المنتخب البحريني زيارة الشباك، الا ان المنتخب نجح من المحافظة على نظافة شباكه حتى صافرة النهاية.

يذكر أن المنتخب الاردني، التقى نظيره اللبناني في دور المجموعات، وتمكن من الفوز عليه 4-1، فيما استهل مشواره بالبطولة بفوز كبير على سوريا 15-0، ليتأهل عن جدارة واستحقاق إلى نهائي البطولة بعد ان حقق الفوز في جميع مبارياته التي خاضها في البطولة حتى الآن.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/14 الساعة 15:28