انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سيناتور أمريكي: الضربات العسكرية في سوريا ’غير شرعية‘

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/14 الساعة 12:20
حجم الخط

مدار الساعة - وصف السيناتور الديمقراطي الأمريكي، برني ساندرز، اليوم السبت، الضربات العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة على سوريا بأنها "غير شرعية وغير مصرح بها".

وقال ساندرز المرشح السابق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "الكونغرس، وليس الرئيس (الأمريكي)، هو من يمتلك المسؤولية الدستورية عن شن الحرب".

وأضاف: "يجب على المجتمع الدولي التمسك بحظر استخدام الأسلحة الكيماوية، لكن من غير الواضح كيف أن ضربات ترامب غير الشرعية وغير المصرح بها على سوريا تحقق ذلك الهدف".

وأمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في كلمة متلفزة، السبت، بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام بشار الأسد، بحسب وسائل إعلام إمريكية.

وتلاه تأكيد تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، في كلمة متلفزة ثانية إنه لم يكن هناك بديل لاستخدام القوة لردع النظام السوري.

تزامن ذلك مع إعلان قصر الإليزيه تكليف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لقوات بلاده بالتدخل في سوريا كجزء من عملية مع الولايات المتحدة وبريطانيا لمواجهة ترسانة الأسلحة الكيماوية للنظام السوري والحد منها.

وقتل 78 مدنيًا على الأقل وأصيب المئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق. الاناضول

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/14 الساعة 12:20