انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الغزاوي : جولات ميدانية مفاجئة على مشاريع ومواقع مائية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/12 الساعة 16:14
حجم الخط

مدار الساعة - اطلع وزير المياه والري علي ظاهر الغزاوي يرافقه الر ئيس التنفيذي لشركة مياه الاردن م. غازي خليل واجتماعه مع محافظ مادبا جمال البدور على خطط وسيناريوهات والاستعدادات للتزويد المائي في محافظة مادبا للصيف القادم مؤكدا ان الحكومة تسعى لرفع كفاءة الاداء وتحقيق عدالة التوزيع بشفافية عالية منوها الى تعليمات دولة رئيس الوزراء خلال زيارته الاخيرة لاستمرار تطوير جهود وزاره المياه والري / سلطه المياه لاحداث نقلة نوعية و تحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمه للمواطنين مشيدا بتحسن مستويات الخدمة المقدمة داعيا الى نقل نجاح تجربة مياهنا وتعميمها على مختلف المناطق .

وبين الوزير ان الجهود منصبة حاليا على رفع كفاءة الاستخدام لسد العجز المائي وتقديم افضل الخدمات التي هي الاساس بعد النجاح في تامين احتياجات المياه في جميع المناطق مشددا على ضبط النفقات ورفع قيمة العوائد لتنعكس على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بعدالة وشفافية داعيا لبرامج رقابة صارمة على انظمة التوزيع في كافة المناطق وكذلك عمل جولات تفتيشية للتاكد من جودة الخدمة المقدمة من خلال الوقوف على وصول كميات كافية للمواطنين .

واستمع من مدير مياه مادبا م. ناصر النابلسي الى ابرز التحديات وسبل تجاوزها خلال اوقات ارتفاع الطلب خاصة في التجمعات السكانية المكتظة و التي شهدت توسعا عمرانيا و شهدت ازدياداً ملحوظا في النشاط السكاني حيث يزيد عددالمشتركين على ٣٤ الف مشترك وكذلك تحسن الايرادات بعد تطوير انظمة المشتركين والتي ارتفعت من ١،٢٤٧ مليون عام ٢٠١١الى ٤،١٤٨ مليون دينار عام ٢٠١٧.الذي سينعكس على ديمومة الخدمة المتميزة .

وتفقد انظمة ومحطات وخزانات الضخ الرئيسية في محطة مادبا الرئيسية ولب والوالة واجراءات طرح مشاريع اللامركزية بقيمة ١،٦٩٠ مليون دينار والتي ستنعكس على تحسين التزويد بعد ارتفاع العوائد المالية مؤكدا ضرورة تحصيل كافة المستحقات لتحقيق العدالة .

وبين الوزير خلال تفقده لسدود زرقاء ماعين بسعة ٢ مليون م٣الذي حمى المناطق من مياه الفيضانات ووفر مياه للمزارعين اسفل السد وكذلك مشروع تعلية سد الوالة ليصل ٢٦ مليون م٣ والذي تم تشغيل ٧٠ رب اسرة من اهالي لواء ذيبان فيه للحد من البطالة في المنطقة والتقى بعدد من الاهالي بحضور مدير قضاء مليح صخر المور وكذلك سد الموجب وكذلك محطة تحلية مياه سد الموجب التي بدات تضخ للكرك ٥٠٠ م٣/ساعة بحضور امين عام سلطة وادي الاردن م. سعد ابو حمور والمساعد للسدود م. علي الكوز ومدير صيانة السدود م. هشام الحيصة ضرورة الاستفادة من كل كميات المياه المتاحة للشرب وخاصة مياه السدود حيث استطاعت الوزارة وبحمد الله من مواجهة كل الضغوطات وحققت تحسنا ملحوظا في التزويد المائي مبينا بان المؤشرات للصيف مطمئنة.

وتابع الوزير الغزاوي جولته بزيارة مفاجئة لادارة مياه الكرك واجتمع مع مدير المياه م. سامر المعايطة بحضور مدراء المناطق للاطلاع على جاهزية الادارة مشددا على الاستعداد الجيد للصيف وشهر رمضان المبارك والاسراع بمتابعة وانجاز عطاءات اللامركزية وتحسين التحصيل واعداد برامج رقابية للصيانة والتشغيل .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/12 الساعة 16:14