انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل ذبح «نائب» غزلان دبين.. وزارة الزراعة ترد

مدار الساعة,وزارة الزراعة,مجلس النواب,هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/11 الساعة 19:27
حجم الخط

مدار الساعة - خليل حماد - وصفت مصادر مسؤولة في وزارة الزراعة الاخبار والصور التي يجري تداولها عن ذبح غزلان قيل أنها تعود لأحد النواب بالاخبار الساذجة.

وقالت المصادر في تصريح خاص لـ "مدار الساعة": من يريد أن يرتكب مثل هذه الجريمة لا يصور نفسه ويوزع الصور على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشروا صوراً لغزلان تم ذبحها قالوا انها المفقودة من محمية دبين، وتم ذبحها على يدي احد النواب.

واوضحت المصادر في حديثها لـ"مدار الساعة" أن دور وزارة الزراعة هو في إحالة الملف برمته الى الجهات المسؤولة، حرصا منها على الشفافية.

وقالت المصادر ان نشر مثل هذا الاخبار إهانة لمؤسسات الدولة، ومنها مجلس النواب.

وأضافت "ربما لا تعود هذه الصور للاردن وربما تكون عملية شرعية"، داعية رواد شبكات التواصل الاجتماعي التوقف عند المعلومات التي يجري تناولها في الشبكة.

وكانت وزارة الزراعة حولت ملف فقدان غزلان في محمية دبين في جرش لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، بعدما ثبت لها وجود نقص كبير في عددها، فيما يبلغ عدد الغزلان الموجود حاليا في المحمية 162 غزالا، وفق مصدر مسؤول في زراعة جرش.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن المديرية عندما قامت بتفقد المحمية نظرا لأهميتها السياحية في محافظة جرش والاطمئنان على نسبة المواليد والتكاثر، وجدت أن عدد الغزلان الموجودة فيها لا يتناسب مع الاحصائيات التي تشير إلى وجود أكثر من 350 غزالا فيها.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/11 الساعة 19:27