انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

حفل إشهار كتاب أزمة كشمير (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/11 الساعة 13:13
مدار الساعة,البرلمان,معان,فلسطين,

مدار الساعة - نظم حفل إعادة إشهار كتاب " أزمة كشمير(قضية الأمة الإسلامية التي لم تُحل)- آراء و تحليلات الذي كتبه عمر محمد العرموطي في فندق كورال بيتش في بيروت اليوم الثلاثاء تحت رعاية السفارة الباكستانية في العاصمة اللبنانية.

وحضر الحفل عدد كبير من السياسيين وأعضاء البرلمان والوزراء والدبلوماسيين والأكاديميين ورجال الأعمال.

يذكر أن الكتاب سلط الضوء على معاناة الشعب الكشميري مع التشابه الحاد بين قضيتي فلسطين وكشمير.

وسلطت الدكتورة ماري لاين كرم ، خبيرة القانون الدولي الضوء على البعد القانوني لقضية كشمير في ضوء القوانين الدولية. وأشارت إلى تقرير انتهاكات حقوق الإنسان الذي أصدرته مؤخراً منظمة العفو الدولية ، وأدانت استخدام رصاص الخرطوش الذي أعمى الأطفال والنساء الأبرياء. وحثت منظمات حقوق الإنسان والعدالة الدولية على استخدام نفوذها لحل قضية كشمير.

وقال الكاتب عمر العرموطي إن الكتاب سيعرض قضية كشمير على المجتمع الدولي وخاصة العالم العربي. و ما رأى خلال زيارته لكشميرالتي لا يمكن التعبير عنها في كلمات.

وأوضح تشارلز رزق ، وزير العدل السابق ورئيس مؤسسة فؤاد شهاب ، بأن كشمير هي قضية معلقة لم تحل منذ فترة طويلة وتنتظر تركيز المجتمع الدولي. هناك أوجه تشابه مدهشة بين قضية كشمير وفلسطين. إن الموجة الأخيرة من معاناة حقوق الإنسان وقتل الأبرياء بحاجة إلى توجيه المجتمع الدولي لإثبات قضايا كشمير وفلسطين. وشدد على ضرورة حل هذه القضية بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي وإرادة الشعب.

ولفت السفير الباكستاني في بيروت أفتاب خوخر ، إلى إن الانتهاكات الأخيرة لحقوق الإنسان في كشمير المحتلة في الهند خطيرة في طبيعتها وشدتها التي تستحق اهتمام المجتمع الدولي. وسيساعد الكتاب علي احياء قضية كشمير في العالم العربي.



















مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/11 الساعة 13:13