انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اتفاقية تعاون بين «المستشفيات الخاصة» و«الممرضين» (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,المستشفيات الخاصة,الملك عبدالله الثاني,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/10 الساعة 16:28
حجم الخط

مدار الساعة - ياسين القيسي - وقعت جمعية المستشفيات الخاصة ونقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات اليوم اتفاقية تعاون لتوظيف الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات في المستشفيات الخاصة الأعضاء في الجمعية .

ووقع الاتفاقية عن الجمعية رئيسها الدكتور فوزي الحموري وعن نقابة التمريض النقيب محمد الحتاملة .

وقال الدكتور الحموري أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون القائم بين الجمعية والنقابة على مختلف الصعد وأن الجانبين حققا من وراء هذا التعاون الكثير من الأمور التي تخدم قطاع المستشفيات الخاصة والكوادر التمريضية الاردنية.

وأشاد بتعاون نقابة التمريض المستمر مع جمعية المستشفيات الخاصة ومساهمتها في حل مشكلة ملحة تتمثل في نقص أعداد الكوادر التمريضية وبخاصة الإناث وكذلك في تنظيم دورات تدريبية للكوادر التمريضية العاملة في المستشفيات الخاصة والتي كان لها دور كبير في رفع سوية هذه الكوادر.

وأكد الدكتور الحموري استعداد الجمعية للتعاون مع نقابة التمريض في أي جهد أو نشاط يصب في مصلحة الطرفين ويحقق أهدافهما ويطبق توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضروة الحفاظ على الكوادر والكفاءات الطبية والتمريضية الأردنية وتوفير بيئة العمل المناسبة لها.

من جانبه أكد نقيب التمريض على أهمية الدور الذي تقوم به جمعية المستشفيات الخاصة لتعزيز دور قطاع المستشفيات الخاصة باعتباره أحد الروافد الهامة للاقتصاد الوطني ومساهمتها في تطوير القطاع الصحي من خلال ما تقدمه من خدمات وأعمال يفتخر بها ونجاحها في تحقيق نقلة نوعية لهذا القطاع.

وقال الحتاملة أن الاتفاقية تهدف إلى تخفيف الضغوط على المستشفيات الخاصة فيما يخص توفير احتياجاتها من الكوادر التمريضية المؤهلة والمدربة وأن توفر لهذه الكوادر فرص عمل في تلك المستشفيات.

وأضاف أن النقابة مستعدة لإقامة ربط الكتروني مع جمعية المستشفيات الخاصة على غرار ما هو حاصل بين النقابة ووزارة الصحة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/10 الساعة 16:28