انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

التايكواندو الاردنية الأول عربيا برفقة مصر والرابع عالميا

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني,راشد بن الحسن
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - تفوقت التايكوندو الأردنية بعدد اللاعبين المتأهلين الى أولمبياد بيونس إيرس 2018 على الكثير من الدول المتقدمة بهذه اللعبة، في مؤشر جديد على تطور اللعبة على مختلف لاصعدة.

وحلت منتخبات التايكواندو الاردنية في المركز الرابع عالميا بالنسبة لعدد اللاعبين المتأهلين لاولمبياد الشباب، والأول عربيا مع مصر ، بعد تأهل 3 لاعبين اردنيين.

وعادت التايكواندو الاردنية الى ممارسة هوايتها المفضلة في تحقيق الإنجازات وتسجيل ارقام جديدة كان اخرها تأهل ثلاثة لاعبين من المنتخب الوطني الى دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستحتضنها العاصمة الأرجنتينية بيونس إيرس خلال الفترة من السادس الى الثامن عشر من تشرين الأول المقبل وهم زيد مصطفى وزن (-55 ) كغم وراما أبو الرب وزن (-55) كغم ونتالي الحميدي وزن (-63) كغم ويعتبر التأهل بهذا العدد من اللاعبين هو الأول من نوعه في تاريخ الأردن.

مثلما كان حصول اللاعب أحمد أبو غوش على ذهبية اولمبياد ريو دي جانييرو هو الأول من نوعه، وتبعه حصول المدير الفني وكبير المدربين فارس العساف على لقب ثاني افضل مدرب في العالم وتكريم الأخيرين بجائزة سمو الأمير راشد ال مكتوم بجائزة التفوق الرياضي.

ولعبت اللجنة الاولمبية الاردنية برئاسة سمو الامير فيصل بن الحسين، واتحاد التايكواندو برئاسة سمو الامير راشد بن الحسن، في الوصول الى هذه المراتب المتقدمة في اللعبة على مختلف الصعد، مع توقعات بمزيد من الانجازات في المرحلة المقبلة.

مدار الساعة ـ