انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

محكمة أحوال لغير المسلمين بأبوظبي

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/28 الساعة 14:41
حجم الخط

مدار الساعة- أصدر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء الإماراتي، وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء بأبوظبي، قرارا بإنشاء محكمة للأحوال الشخصية والتركات لغير المسلمين.

وقال وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، بتصريح صحافي اليوم السبت إن القرار يأتي انطلاقاً من الأولوية الاستراتيجية لدائرة القضاء في تعزيز فاعلية واستدامة العمليات القضائية وضمان الوصول الشامل للخدمات لجميع الفئات، بما يحقق العدالة الناجزة ويرسخ ثقافة التسامح وقبول الآخر.

وأوضح أن نشر ثقافة التسامح باعتباره الوئام في سياق الاختلاف يتطلب عملاً متكاملاً على جميع الأصعدة الاجتماعية والتربوية والمؤسساتية بما فيها القضائية والعدلية.

وأشار إلى وجود بنية تشريعية في القانون الإماراتي تكرس عملياً قيم التسامح وقبول الآخر على مستوى القضاء بالتناغم مع النهج السائد في المجتمع، ومع دستور الإمارات الذي أكد على تمتع المقيمين بالحقوق والحريات المقررة في المواثيق الدولية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/28 الساعة 14:41