انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

العناية بصحة الأسرة يوقع اتفاقية تدريب معتمد من معهد (ILM) البريطاني

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - وقع معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة نور الحسين، اتفاقية تعاون وشراكة مع شركة الكفاءة الدولية للتنمية البشرية والتدريب، اليوم الإثنين.

وتهدف الاتفاقية إلى إكساب فريق تدريب معهد العناية بصحة الأسرة مستوى عاليًا، من خلال دورة المدرب المحترف (professional trainer)، بشهادات معتمدة من معهد القيادة والإدارة البريطاني (ILM).

وبموجب الاتفاقية سيكون معهد العناية بصحة الأسرة قادرًا على منح شهادات تدريب مدربين باعتمادية (ILM) العالمية.

وتضمنت الاتفاقية تعاونًا مشتركًا في مشاريع تمكين المجتمعات المحلية والدعم النفسي الاجتماعي، وبناء القدرات.

ويسعى المعهد من خلال اتفاقيات تدريب كثيرة وقعها مع شركاء، إلى زيادة قدرات وخبرات المدربين لديه، إضافة إلى نقل خبراته التدريبية المتخصصة إلى مؤسسات أخرى في الداخل والخارج.

ووقع الاتفاقية مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور إبراهيم عقل، وعن شركة الكفاءة مديرها جمال حسني.

والمعهد من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف والتعذيب.

وإضافة إلى مقره الرئيس في صويلح، وفرع الهاشمي، تنتشر عيادات المعهد في محافظات جرش، وعجلون، ودير علا، والرمثا، ومادبا، والكرك، وشرق عمان (منطقة القويسمة)، والزرقاء.
وللمعهد خمسة مواقع في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، وثلاثة مواقع أخرى في مخيمات الأردني الأماراتي، والأزرق، والرمثا.

و"الكفاءة الدولية للتنمية البشرية والتدريب" من الشركات الرائدة في الاستشارات الإدارية، والموارد البشرية، وبناء القدرات المؤسسية. ونظمت الشركة دورات تدريبية في الأردن والدول العربية وماليزيا وتركيا، وقدمت مشاريع محلية وإقليمية لمؤسسات حكومية وقطاع خاص، إضافة إلى مشاريع تمكين المجتمعات المحلية.

مدار الساعة ـ