انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاب نبيل حداد يهنئ بعيد الفصح المجيد

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,عيد الفصح
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/08 الساعة 01:19
حجم الخط

مدار الساعة - هنأ الأب نبيل حداد بعيد الفصح المجيد، ومباركا "للأردنيين كافة مودتنا وتلاحمنا".

وقال الاب حداد في تهنئته:

ها هو الفصح المجيد يهّل علينا، بعدما استذكرنا الآلام الخلاصية في الأسبوع المنصرم الذي توّج شوط الصوم الأربعيني المقدس.

الفصح المسيحي هو الاحتفال بالقيامة المجيدة التي هي أساس العقيدة المسيحية. فيه نستذكر بالفرح والرجاء الحادثة التاريخية أن يسوع الناصري قام من بين الأموات.

ينتقل احتفالنا بحادثة خروج السيّد له المجد من القبر، ليصبح تعبيراً عن نعمة أوتيناها عندما اكتمل الخلاص. ونستلهم، كما من كلّ أحداث حياة السيد المسيح، الخلاص من كل الأتعاب والصعوبات والمشقات والحزن والتنهّد وكل سقوط، فنتطلع الى السماء، عندها تبدأ فرحة القيامة. فالفصح احتفال فرح "افرحوا في كل حين وأيضاً أقول افرحوا" (فيلبي 4:4). فليكن الفرح والرجاء والمصالحة والسلام عنوان حياتنا، لأن المسيحية فرح وحياة وانتصار على الشر وهي ديانة الحرية والعمل من أجل الخير.

في الفصح نحن مدعوون لتكونَ قلوبُنا أمكنةً للفصح ومواضع للفرح والرجاء والحياة والمحبة.

في الفصح المجيد – يتوجه المسيحيون وبالأخص مسيحيو هذا المشرق – نحو مدينة الفصح والقيامة المقدسة التي شهدت أحداث هذا الأسبوع العظيم المقدس. فالحزن الذي يخيم على "القيامة" في أم الكنائس، لا يثنيهم عن الفرح الروحيّ ولا يبعدهم عن الصلاة والعمل مع كل ذوي الارادات الطيبة من أجل السلام ليروه آتيا لهم وللعالم أجمع. ونستذكر أيضاً ما تمرّ به المنطقة العربية من صعوبات وآلام راجين لها القيامة والنهوض من آلامها.

في الفصح نؤكد في أردننا التزامنا الدائم بوحدتنا وتآخينا عاملين على تعزيز الخير والسلام ساعين برجاء نحو المستقبل الأفضل، ومفاخرين بوطن الاستقرار والنماء مؤكدين ايماننا بالأردن وقيادته فيما نرفع خالص الدعاء مع بخور كنائسنا، الى الله تعالى أن يبارك أردننا بلد الأمن ووطن القداسة وأن يؤيد جلالة مليكنا – صاحب الوصاية على الأماكن المقدسة في المدينة المقدسة – مهنئين أخوتنا وأبناءنا المسيحيين بالقيامة المجيدة ومباركين للأردنيين كافة مودتنا وتلاحمنا، داعين للجميع بهناء الله ووافر بركاته.

وكل عام وأنتم بخير

المسيح قام حقاً قام

الاب نبيل حداد

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/08 الساعة 01:19