انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

«النشامى» تعلن ترشحها لانتخابات الجامعة الأردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/08 الساعة 01:09
الجامعة الأردنية,مدار الساعة,الاردن,

مدار الساعة - أعلنت كتلة النشامى الطلابية في الجامعة الأردنية ترشحها الرسمي لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية في دورتها القادمة لعام 2018/2019، وذلك في بيان رسمي صدر عنها مساء السبت.

واكدت "النشامى" في بيانها "أنه وارتكازا على قيم المواطنة الفعالة وروح الانجاز والعطاء، ومنطلقين من مبادئنا في العمل الطلابي الحقيقي وتمثيلهم وخدمتهم بوعي وعزيمة وأخلاق، واستناداً على الثوابت الوطنية والراسخة وهدي الدين الحنيف، تعلن النشامى ترشيحها لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الاردنية لعام 2018/2019".

ودعت النشامى طلبة الجامعة الأردنية التصويت لمرشحيها على مستوى الجامعة وعلى مستوى الكليات، حيث يأتي ذلك في سبيل تفعيل للمواطنة الحقة، واعطاء الكتلة مزيداً من الأدوات الرسمية لممارسة العمل الطلابي الوطني الحقوقي والسياسي.

تأتي الانتخابات في الجامعة الأردنية وفق نظام جديد، يكون فيها للطالب صوتين الأول على مستوى الجامعة، والآخر يصوت فيها للقوائم المترشحة على مستوى تلك الكليات، وفق نظام انتخابي جديد يكون فيه الانتخاب بنظام القوائم النسبية المغلقة.

يذكر أن النشامى هي أكبر تيار طلابي في الجامعة الأردنية، يمثل كتلة وطنية مستقلة تأسس عام 2013، وخاض غمار العمل الطلابي منذ ذلك الحين، لتكون الكتلة في العام الأخير، الأكثر تمثيلاً للطلبة بعدد أصوات تجاوز 7100 صوتاً وبنسبة 42% من عدد المصوتين على مستوى الجامعة الأردنية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/08 الساعة 01:09