انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

غزة تحوّل أفخاي أدرعي الى واعظ بيئي.. وجندلمان يصف الغزيين بالخوارج

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/06 الساعة 18:08
حجم الخط

مدار الساعة - قال أفخاي أدرعي الناطق باسم جيش الاحتلال ان اطارات السيارات ستمنع عن قطاع غزة بعد اليوم.

وظهر اذرعي واعظا بيئيا على تويتره قائلا "لقد حث النبي محمد على الحفاظ على البيئة، في الحديث: (ما من مسلم يغرس غرسًا أو يزرع زرعا فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة)، وذلك للحفاظ على صحّة المخلوقات، فبأي حق تلوثون هذه البيئة التي أوصاكم بالحفاظ عليها رسول الله، هل غسلت حماس أدمغتكم إلى هذه الدرجة؟

ونشط الناطقون باسم الجيش والحكومة الإسرائيلية في التحذير مما اعتبروه "كارثة بيئية" تنتظر السكان في قطاع غزة والمستوطنات والبلدات الإسرائيلية القريبة منه جراء إشعال آلاف الإطارات في وقت واحد يوم غد الجمعة.

ولأن وصف الخوارج تحول الى وصف سياسي لكل من يخالف الاستعمار الرأي اطلق عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصف "الخوارج" على المتظاهرين، وقال في تغريدة على حسابه الرسمي "حماس ستحاول خلال #جمعة_الكوشوك حرق الجدار الأمني من خلال إشعال الآلاف من إطارات السيارات قربه، هذا سيحرق جميع الحقول والمزروعات الفلسطينية المتواجدة قرب الجدار وسيتسبب في أزمة بيئية خطيرة جدا لسكان القطاع جميعا لمدة طويلة، ألم يقل القرآن: وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ؟ خوارج!".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/06 الساعة 18:08