انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اقامة مباراة ودية نسوية في اخفض بقعة في العالم (صور)

مدار الساعة,أخبار رياضية,الأمير علي بن الحسين,كأس آسيا
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/05 الساعة 17:10
حجم الخط

مدار الساعة - تحت رعاية سمو الأمير علي بن الحسين، اقام مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية مباراة تاريخية تم فيها تحطيم رقم قياسي عالمي لأخفض مباراة كرة قدم على سطح الأرض وذلك في منطقة البحر الميت .

وحضر اللقاء سمو الامير علي بن الحسين و ممثلين عن الاتحاد الاسيوي .

وتاني هذه المباراة بعد بعد نجاح سيدات منظمة Equal Playing Field في تحطيم الرقم القياسي لأعلى مباراة ارتفاعا في كيليمينجارو العام الماضي.

وسيتم تسليم الملعب لأهل الغور ليستفيد منه أطفال المنطقة بعد انتهاء المراسم.

تأتي هذه المبادرة بهدف الترويج للمساواة والاحترام للنساء والفتيات في المجتمع وتعزيز دور المرأة في التنمية الرياضية وخاصة في الأماكن التي يتم فيها تهميش دورها، وستقام عدة معسكرات تدريبية حول الأردن وفي جميع الدول المشاركة في بطولة كأس آسيا للسيدات التي ستقام في الأردن من ٦-٢٠ ابريل٢٠١٨ للترويج للبطولة.

المباراة تشكل جزءا من تحدي "رحلة عبر الأردن"، حيث قامت ٣٠ لاعبة كرة قدم من جميع أنحاء العالم بتنظيم أنشطة رياضية لأكثر من ٥٠٠ طفلة في مختلف مناطق الأردن من شمالها لجنوبها ومن ضمنها جرش والبتراء و وادي رم.(رؤيا)





مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/05 الساعة 17:10