انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

قطر: تلقينا دعوة لحضور القمة العربية بالسعودية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية,المملكة العربية السعودية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/04 الساعة 20:23
حجم الخط

مدار الساعة - كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، عن تلقي الدوحة دعوة رسمية للمشاركة في القمة العربية، التي ستعقد منتصف شهر إبريل/ نيسان الجاري في المملكة العربية السعودية.

وقالت الخاطر، في تصريح اليوم الأربعاء: "تلقت دولة قطر الدعوة للمشاركة في القمة العربية، وستشارك، ولكن لم نحدد بعد مستوى المشاركة".

وكانت قطر قد شاركت في الاجتماع التحضيري للقمة العربية، الذي عقد في القاهرة في شهر مارس/آذار الماضي، إذ مثلها في الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في شهر فبراير/شباط الماضي، أمام اجتماع لمجلس الشورى القطري، أن بلاده "ستحضر القمة العربية المقبلة بغض النظر عن مكان انعقادها والدولة التي ستستضيفها".

وردت الخاطر على سؤال حول موقف قطر من دعوات بعض الدول العربية لعودة مشاركة النظام السوري في الجامعة العربية بالقول: "في موضوع سورية، قطر ما زالت ترى أن الحل السياسي المبني على "جنيف 1" هو السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية ولعودتها للجامعة العربية". العربي الجديد

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/04 الساعة 20:23