انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الطاقة والمعادن تطالب شركات الكهرباء تكثيف الاستعدادات للمنخفض الجوي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن,درجات الحرارة,شركة الكهرباء الوطنية,شركة توزيع الكهرباء,القوات المسلحة,الدفاع المدني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/27 الساعة 16:48
حجم الخط

مدار الساعة- دعت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن شركات الكهرباء في المملكة اعلان حالة الطوارئ القصوى وتكثيف الاستعدادات لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها المملكة ويتوقع خلالها تدني درجات الحرارة وتساقط الثلوج.

وقال الرئيس التنفيذي/رئيس مجلس المفوضين في الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي خلال جولة على شركات الكهرباء ومراكز الطوارئ فيها اليوم الجمعة، ان الهيئة اعلنت حالة الطوارئ القصوى في مختلف مواقعها ودعت (شركة الكهرباء الوطنية والكهرباء الاردنية وكهرباء محافظة اربد وشركة توزيع الكهرباء) لاتخاذ الاجراءات اللازمة والعمل بموجب خطط الطوارئ المعدة مسبقا لهذه الغاية.

واضاف ان الهيئة طلبت من الشركات تزويدها بتقارير حول سير العمل والاستعدادات التي اعدتها الشركات خاصة فيما يتعلق بالورش الفنية الميدانية وان تستمر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة والاجهزة الامنية والدفاع المدني ووزارتي الاشغال العامة والاسكان والبلديات بهذا الخصوص.

واكد المهندس الحياري ضرورة ان تتابع الشركات عمل مراكز الاتصال للتسهيل على المواطنين للابلاغ عن الاعطال الكهربائية وعلى مدار الساعة بالسرعة الممكنة واعادة التيار الكهربائي للمناطق التي قد تتعرض الى انقطاعات محتملة خلال الموجة البادرة.

وحث المهندس الحياري شركات الكهرباء على الاستمرار في حملات ضبط حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية بالتعاون مع الهيئة وعلى مدار الساعة لضمان امن التزود بالطاقة ومنع انقطاع التيار الكهربائي بسبب الاحمال العالية نتيجة الاعتداء على الشبكات والتيار الكهربائي.

وفي ذات السياق قال المهندس الحياري ان كوادر هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تعمل بكل جاهزة واستعداد للحالة الجوية جراء المنخفض الجوي.

واكد المهندس الحياري ضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين والعمل على اصلاح الاعطال بالسرعة الممكنة بالاستفادة من الخبرات المكتنزة خلال الموجات الباردة التي شهدتها المملكة.

واهاب بالمواطنين الالتزام بالقوانين والانظمة المتعلقة باستجرار الطاقة الكهربائية والابتعاد عن الاستجرار غير المشروع والابلاغ عن مثل هذه الحالات لتجنب زيادة الاحمال بما يفوق قدرة المحولات ما يؤدي لانقطاعات جماعية في التيار الكهربائي يتسبب بها "المخالفون" وتنعكس سلبا على المواطنين.

كما اهاب بالمواطنين التعاون مع الهيئة لضمان امن التزود بالطاقة الكهربائية من خلال استخدام وسائل التدفئة الاكثر امانا واقل كلفة مؤكدا استعداد مركز الطوارئ في هيئة تنظيم قطاعة الطاقة والمعادن تلقي شكاوى المواطنين المواطنين المتعلقة بخدمات الشركات والاعطال على شبكات الكهرباء على مدار الساعة على الرقم( 5805025 ).

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/27 الساعة 16:48