انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رؤساء مجالس المحافظات يلتقون في الكرك

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التخطيط
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/01 الساعة 16:36
حجم الخط

مدار الساعة - رحاب القضاة - أكد رؤساء مجالس محافظات المملكة ان اللامركزية تجربة رائده وانجاز حضاري يؤكد عمق النهج الديموقراطي الذي تحقق في الاردن لذلك لابد من توفير كل مقومات نجاحها لتكون التجربة الاردنية انموذجا يحتذى في هذا المجال.

وقالوا ان هناك ثغرات في قانون المركزية ، تلغي الكثير من الامال التي بنيت على مجالس المحافظات التي جاءت بمباركة شعبية لتعكس المجالس المنتخبة نبض مواطنيها بحيث يكونوا من خلال المجالس التي افرزوها شركاء مؤثرين في صناعة القرار التنموي والخدمي الذي ينهض بواقعهم المعيشي .

واشاروا خلال لقائهم الاول في مدينة الكرك بدعوة من مجلس محافظة الكرك الى اهمية تذليل الصعوبات امامهم وتغيير بعض بنود قانون اللامركزية ليتسنى لتجربة اللامركزية النجاح لتعود بتلنفع والفائدة على الوطن والمواطن .

وطالبوا باهمية توسيع صلاحيات المجالس وتقديم ماتحتاجه من الدعم والاسناد وتوحيد مرجعيتها من خلال ربط المجالس برئاسة الحكومة او باحداث وزارة باسم وزارة الحكم المحلي ، اضافة الى المطالبة بان يكون اقرار موازنات المحافظات من خلال مجالسها بالتنسيق مع المجالس التنفيذية فيها وان يكون للمجالس دور في توجيه المنح التي تقدمها وزارة التخطيط ، واتخاذ مايلزم من اجراءات بتعزيز الدور المجتمعي لرؤساء مجالس المحافظات .

وجمع اللقاء رئيس مجلس محافظة الكرك المستضيف صايل المجالي ورؤساء مجالس كل من جرش محمود العفيف والزرقاء احمد العليمات ومادبا يوسف الغليلات والعقبة محمد الزوايدة ومعان عبدالكريم الجازي والمفرق محمد اخورشيده وعجلون محمد الصمادي والطفيلة محمد الكريميين .

ورفع رؤساء المجالس برقية ولاء وامتنان لجلالة الملك لدعمه اللامحدود لنهج اللامركزية عبروا خلالها عن ولائهم وعرفانهم لجلالته لدعمة الموصل لمجالس المحافظات في اطار حرص جلالته على المشاركة الفاعلة للمواطنين في مسيرة الاصلاح الوطني الشامل .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/01 الساعة 16:36