انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

العدوان يرعى معرض الفنانة التشكيلية النجار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/01 الساعة 15:46
مدار الساعة,الأردن,أمانة عمان,

مدار الساعة - برعاية رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عليان العدوان افتتح مساء أول من أمس في جلري رأس العين التابع لأمانة عمان المعرض التشكيلي الأول للفنان إيلاف النجار، الذي جاء بتنظيم مشترك ما بين الاتحاد والدائرة الثقافية في أمانة عمان.
وقال العدوان إن المعرض هو ثمرة للتعاون وإقامة العلاقات الثقافية مع الهيئات المعنية باحتضان الفعاليات الثقافية والفنيّة، مؤكّداً أهمية الدور الذي تقوم به الأمانة في رعاية المنتج الإبداعي، إضافةً إلى دورها المعتاد في رعايتها المجتمعية انطلاقاً مما تقوم به البلديات في المجالين الاجتماعي والثقافي. ومن جهة أخرى أكّد العدوان أنّ رعاية المعرض ودعمه يجيء تطبيقاً لرسالة الاتحاد في العناية بالمواهب الشابة والأخذ بيدها وترويج منتجها الإبداعي.
واعتمد المعرض، بحسب الفنانة ايلاف النجار، على خامة الأكريلك والتنويع بمدارس تجريدية وانطباعية وتعبيرية،إضافةً إلى البورتريه، مؤكّدةً أنّها تنتمي إلى فن الحداثة في الرسم كتطوير للفن التجريدي في بعده الثالث، وكذلك تناول السريالية بطريقة سلسلة، وفي ألوان "الدودل" و"المندايلا" والدمج بأسلوب متناسق وشفاف. كما أعربت عن تقديرها لاتحاد الكتاب دعمه معرضها الأول كجزء من رسالته الثقافية.
وحضر المعرض عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة للاتحاد، وجمعٌ من الفنانين والإعلاميين والمهتمين.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/01 الساعة 15:46