انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العمري : لا رخصة للزواج بل «دورة تأهيلية»

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/01 الساعة 12:47
حجم الخط

مدار الساعة - نفى مستشار قاضي القضاة الدكتور أشرف العمري وجود ما يسمى برخصة للزواج، موضحا أن ما جرى تداوله مؤخرا في عدد من الوسائل الإعلامية هو دورة تأهيلية للمقبلين على الزواج.

وقال العمري إن مدة الدورة التأهيلية هي يوم واحد.

وأضاف أن الدورة لتوجيه المقبلين على الزواج خلال فترة الخطوبة، وتعقد في مراكز مختصة في حال واجهتمهما أي مشكلة.

وأكد أن القانون ما يزال مقترح أمام النواب، موضحاً أنه في حال تم الموافقة على المشروع ستزداد الفئات التي ستخضع للدورة وستكون اجبارية متوقعاً ان تكون للأعمار ما بين 18 -29.

واشار العمري إلى أن كل منطقة سيكون لها فعاليات لعقد الدورة المخصصة على مستوى الاردن، مبيناً أن الدورة مجانية واختيارية في الوقت الحالي.

وبين أهمية الدورة خاصة بعد زيادة عدد حالات الطلاق في الاردن، مشيراً إلى أن الحقوق والواجبات الزوجية والمحور الصحي والاجتماعي والعلاقات السليمة بين الزوجين من أهم المحاور التي ستتناولها الدورة.

واشار العمري الى وجود ما وصفها بالعوائق في حال تم تطبيق القانون مثل رفض بعض الفئات من المقبلين على الزواج لهذه الدورة، مؤكدا على إمكانية تجاوزها بالتدرج والمرونة في الطرح.(هلا أخبار)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/01 الساعة 12:47