انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأميرة بسمة تطلق مشروع شمسنا ضياء في بني كنانة

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/21 الساعة 19:18
مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,بسمة بنت طلال

الساعة - اطلقت سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والاحسان في كفرسوم بلواء بني كنانة اليوم الاثنين، برنامج " شمسنا ضياء"، الذي يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة في المنطقة للحصول على الكهرباء بشكل منتظم بالاعتماد على نظام الخلايا الشمسية.

وسينفذ البرنامج، الذي سيسهم في تخفيف فاتورة الطاقة التي تتحملها الأسر المستفيدة، بتبرع من المهندس وصفي عبيدات احد أبناء المنطقة، بالتعاون مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية.

وأشادت سموها، بحضور محافظ اربد، بتبرع المهندس عبيدات وتعاونه مع الحملة لاطلاق هذا البرنامج الطموح، مؤكدة إن ما يجمعنا في هذا الوطن هو حب الخير وخدمة المحتاجين في جميع مناطقه.

ولفتت إلى ما ينعم به الجميع في الأردن من تعاون وتكاتف وارادة لمواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص.

من جانبه قال المهندس عبيدات، ان البرنامج سيشمل 12 منزلا في لواء بني كنانة سيتم تزويدها بالخلايا الشمسية لتوليد الكهرباء، فيما اعلن عن تبرعه لصيانة 6 منازل لاسر محتاجة في لواء بني كنانة ضمن مشروع بيت آمن لصيانة المنازل الذي ينفذ ضمن برامج حملة البر والإحسان.

كما سلمت سمو الأميرة بسمة بحضور أعضاء اللجنة العليا لحملة البر والاحسان، مساعدات دراسية قدمتها الحملة لـ 25 طالبا وطالبة من أبناء اللواء على مقاعد الدراسة في الجامعات الرسمية، مثلما وزعت مساعدات طارئة ل 517 أسرة في اللواء، وشاركت في توزيع ملابس الشتاء على عدد من الطلبة في مدرسة كفرسوم الثانوية للبنين.

وكانت سمو الأميرة بسمة اطلعت على عدد من المبادرات الشبابية والمشروعات النسوية الانتاجية في مركز الأميرة بسمة للتنمية في منطقة المنصورة، شملت مشروع إنتاج الفطر والصابون والنباتات الطبية، وبرامج مكاني والتماسك الاجتماعي.

واستمعت سموها من أعضاء اللجان الشبابية والنسوية لعرض حول أهداف وانجازات مبادراتهم ودور المركز في خدمة شباب وشابات المنطقة ورفدهم بالخبرات والمهارات التي تؤهلهم للاعتماد على أنفسهم والانخراط في سوق العمل.

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/21 الساعة 19:18