انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

باللغة العربية..ليبرمان و’أحرونوت‘ يناشدان فلسطينيي غزة عدم المشاركة بـ’مسيرات العودة‘

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/30 الساعة 11:04
حجم الخط

مدار الساعة - اشد مسؤول إسرائيلي كبير وصحيفة إسرائيلية باللغة العربية، الفلسطينيين في قطاع غزة عدم المشاركة في مسيرة العودة إلى حدود قطاع غزة اليوم.

وكتب وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان باللغة العربية على حسابه في "تويتر" "الى سكان قطاع غزة : قيادة حماس تغامر في حياتكم، كل من يقترب من الجدار يعرض حياته للخطر، انصحكم مواصلة حياتكم العادية والطبيعية وعدم المشاركة في الاستفزاز".

ولم يسبق لليبرمان أن غرد على حسابه باللغة العربية.

وفي خطوة غير مسبوقة نشرت صحيفة" يديعوت احرونوت" الإسرائيلية مقالة باللغتين العبرية والعربية حول مسيرة العودة.

وكتب المقالة الكاتب اليميني في الصحيفة بن درور يميني تحت عنوان"حماس هي المذنبة وليست إسرائيل".

وجاء في المقالة" نحن أيضا ارتكبنا الكثير من الأخطاء. هناك ما يمكن إصلاحه. يجب إصلاحه. لكننا أيضاً نمد يد السلام. الرجاء اقبلوا بها. بدلا من وهم آخر و"مسيرة العودة" أخرى، التي هي استفزاز وعنف، دعونا نبدأ مسيرة مشتركة للسلام، للمصالحة والاعتراف المتبادل".

واضاف يميني" منذ سبعين عاما تسيرون في هذا الموكب، في الطريق القديمة، مع ذات النتيجة. مزيد من المعاناة. مزيد من الضيق. لذا يجب ان نجرب طريقة جديدة. طريقة فيها الأمل. رجاءا، اقبلوا ايادينا الممدودة للسلام".

الاناضول

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/30 الساعة 11:04